ساكنة دوار الغربية جماعة الحوزية تطالب بفك العزلة ورفع التهميش عن دوارهم

الجديدة اكسبريس

يطالب  سكان دوار الغربية التابعة لجماعة الحوزية اقليم الجديدة المسؤولين بفك العزلة ورفع التهميش عن دوارهم، فمطلبهم الأساسي هو الطريق حيث لم يتوقفوا عن الشكايات ،وتلقوا عدة وعود من المسؤولين دون أن يتغير حالهم ،ويتساؤلون عن السبب في استثناء دوارهم من الإصلاحات التي شملت عدة طرق بالجماعة منها دوار الخربة و دوار النواصرة حسب اقوال احد الساكنة لجريدة “الجديدة اكسبريس”، معبرين عن تذمرهم واستيائهم من لامبالاة المسؤولين.

و بما اننا في فصل الشتاء حيث اصبحت العزلة تامة كما تساهم الطريق بالدوار بشكل كبير في استفحال كارثة الهدر التي تلحق بالزمن المدرسي وزمن التعلمات .فالأساتذة يقضون جزءا كبيرا من الزمن المدرسي في الطريق للوصول إلى المدرسة أو العودة إلى منازلهم بالمدينة . فعندما تمتلئ الطرقات بالمياه فالمدرسة تكون في عطلة مدفوعة الأجر دون حسيب أو رقيب يمكنها ان تتعدى الأسبوع .إذن من الضحية أطفال دوار الغربية الذين يصلون إلى مستوى السادس وهم لا يحسنون القراء والكتابة وبهذا لايستطيعون مجارات أقرانهم في الإعدادي ويغادرون المدرسة باكرا .
ويتضح جليا أن سكان دوار الغربية يعيشون في عزلة وتهميش ،و الجماعة القروية زادت وضعية الساكنة تهميشا حيث استثنت الطريق المؤدية إلى دوارهم من الإصلاحات التي شملت العديد من المسالك بعدة دواوير. حسب اقوال الساكنة ونظرا لهذه الوضعية المزرية والحكرة والتهميش يطالب سكان الغربية عامل إقليم الجديدة السيد معاذ الجامعي التدخل من اجل انصافهم وفك العزلة التي يعيشونها هم ونسائهم وأطفالهم .

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

من رحاب الجديدة إلى أعماق المغرب: رحلة توثيق تكشف عن حياة المنسيين

أحمد_الزوين تسلك الكاميرا طريقًا غير معهود، تتراقص بين الجبال والوديان، تتوغل في القرى النائية وتخترق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي