اخبار وطنية

رحيل الفنانة خديجة جمال إلى دار البقاء بعد صراع مع المرض

توفيت ، صباح اليوم الجمعة 5 أكتوبر الجاري، الممثلة خديجة جمال بعد تدهور وضعها الصحي خلال الفترة الأخيرة عن سن يناهز 73 سنة  بعد معاناتها من نوبات عصبية أدخلتها المستشفى بالبيضاء.

الراحلة  ولدت سنة 1935بمدينة الدار  البيضاء و خلفت في مسيرتها الفنية رصيد فني غني من المسرحيات، المسلسلات والسيتكومات والأفلام التلفزية وتنوعت في أدوارها بين الأم والزوجة والحمات والمرأة الفلاحة والمغلوبة على امرها.

وتعرف عليها الجمهور المغربي في وجع التراب،،سرب الحمام (ضيفة الحلقات)،محمد الحياني،اولاد عمي معاشو،الطفولة المغتصبة،صلاة الغائب،بيضاوة،علاش لا، ساعة في الجحيم (ضيفة شرف)،عبد الرؤوف والتقاعد،لالة فاطمة ،ضد التيار،بنت الشيخة،عن البحر والرجال و الرگراگية

إضافة إلى مشاركتها في عدة افلام ومسلسلات مغربية ، فقد كانت الراحلة مقاومة ضد الاحتلال الفرنسي للمغرب وتعرضت للسجن مرات عديدة،و قدمت عددا من المسرحيات مع عدد من الفنانين أمثال الطيب الصدقي وغيره.

وقد تزوجت الفنانة خديجة جمال  من ضابط جزائري يدعى محمد فراح (1921/ 2011) الذي شاركها البطولة في فيلم «الرجوع إلى الاصل» واقامت مدة في الجزائر تم عادت إلى المغرب لتستأنف العمل الفني فبدأت تعمل في السينما والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي