مجتمع

بالصور.. إسدال الستار على الدورة 10 لمهرجان الخيمة السينمائية بسيدي بنور

الجديدة اكسبريس

اختتمت مساء يوم السبت 3نونبر، فعاليات الدورة الـ 10 من مهرجان الخيمة السينمائية بسيدي بنور ،الذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء 31 اكتوبر، تحت شعار “السينما رافعة للتنمية”، والذي تشرف على تنظيمه جمعية الجعفرية للانماء القروي، بتعاون مع الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية وتحث اشراف عمالة إقليم سيدي بنور.

وقد عرفت الدورة العاشرة مشاركة ثمانية أفلام قصيرة وعرض أربعة أفلام مغربية طويلة ( فيلم كورصة لعبدالله فركوس – وفيلم نوح لا يعرف العوم للمخرج رشيد الوالي وفيلم المليار للمخرج رائد المفتاحي احلام واحة لعزيز اخوادر ، وخلال هذه الدورة التي منحت لجنة التحكيم المكونة من حسن بن جلون وجيهان كمال والممثل ربيع القاطي، “لعلي الشريشمي” تنويه خاص لفيلم الخميس الأسود.

وفيما يتعلق بجوائز المسابقة، فقد حصد المخرج الحسين الشاني على جائزة السيناريو، عن فيلم “كابوس دلما”، ونال فيلم اوراق وحرية ، للمخرج ايوب المحجوب جائزة الاخراج .

أما الجائزة الكبرى فكانت من نصيب مراد خلو عن فيلم انجيل، وشهد المهرجان تكريم صناع الفن ونجومه ممثلين ومخرجين ومنتجين ، بداية من الممثل القدير عزالعرب الكغاط ،و الممثل الكبير المخرج والمنتج رشيد الوالي ،والتقني جواد بوعبدالسلام.

للإشارة إلى أنّ مهرجان الخيمة السينمائية بسيدي بنور تضمّن ورشة تكوينية ،في التصوير السمعي البصري ،اشرف على تاطيرها سعيد كوكاز ،كما قدم الاستاذ طاهر عبدلاوي درس السينما ( الفيلم الوثائقي في خدمة القضية الوطنية ).

عبر جل الفنانين والفنانات عن حبهم وتقديرهم لساكنة سيدي بنور .رئيس الجمعية المنظمة ومدير المهرجان السيد محمد الصابري صرح لنا “انا جد مسرور بنجاح الدورة العاشرة للمهرجان واوجه الشكر والتحية لكل من ساهم من بعيد أوقريب لانجاح الخيمة السينمائية ،
كما أعرب عزالعرب الكغاط عن شكره لساكنة سيدي بنور واللجنة المنظمة حيث قال “انت بمدينة سيدي بنور تحس بالترحاب والحفاوة وحسن الاستقبال والتجاوب في الشارع او داخل القاعة .

وفي تصريح للممثلة الواعدة جيهان كمال اهل سيدي بنور ناس كرام كرام تحس بانك في دارك ، انا اصبحت من ساكنت المدينة .

تصريح رشيد الوالي، انا اليوم عشت لحظة زوينة لتكريمي مع عز العرب وجواد ،القاعة كانت مليئة بالشبان والاطفال كيبين أن هناك استمرارية وهناك جيل مهتم ومتعطش للقاء الفنانين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي