بالصور: عامل اقليم سيدي بنور يشرف على تسليم وحدة طبية متنقلة وتسعة سيارات للنقل المدرسي

عبدالله الكواي

في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى 43 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة، أشرف السيد لحسن بوكوطة عامل عمالة إقليم سيدي بنور، رئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على تسليم تسعة سيارات للنقل المدرسي لفائدة مجموعة من التعاونيات الفلاحية لجمع وتسويق الحليب :

التعاونية اليعلاوية بجماعة لعطاطرة -والتعاونية البوحسينية بسانية بركيك ،الصنهاجية والشرف وبدور الخير بجماعة اولاد اسبيطة والتعاونية البيضاوية بنفس الجماعة ،كما استفادة تعاونية الضحى ،والغرابة بالغربية ،وتعاونية أصدقاء بني دغوغ بجماعة امطل .

تمت هذه العملية بحضور الكاتب العام للعمالة ،و رجال السلطة المحلية ،ورئيس المجلس الإقليمي عبدالقادر قنديل ،ورئيس المجلس البلدي محمد حسني السايسي ،والبرلماني عبد الغني مخداد برلماني ، ورؤساء الجماعات الترابية ، بالإضافة الى المصالح الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة ، ورؤساء وممثلين عن الجمعيات والتعاونيات المستقيدة.

وللإشارة فهناك مجموعة من الجمعيات والتعاونيات بإقليم سيدي بنور، استفادوا من ازيد من 140 سيارة للنقل المدرسي بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،والتي كان لها وقع كبير للحد من معاناة التلاميذ القاطنين بابدواوير البعيدة عن المؤسسات التعليمية، الشيء الذي ساهم في تقليص ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع الفتيات بالعالم القروي على التمدرس .

ويستفيد من خدمات النقل المدرسي ما يفوق 4000 تلميذ وتلميدة . وتندرج هذه العملية في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية . وفي إطار برنامج تقليص الفوارق الترابية ، تم تسليم مفاتيح الوحدة الطبية المتنقلة للمندوب الإقليمي للصحة .

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

“ديرو النية”.. وزارة الأوقاف تساند أسود الأطلس عبر إبراز دور النية في قضاء الحوائج

الجديدة اكسبريس قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالتفاعل مع إنجاز المنتخب الوطني المغربي ووصوله للمربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي