بالصور: ساكنة جماعة أولاد عمران تستفيد من خدمات القافلة الطبية المتعددة التخصصات والفحص المبكر لسرطان الثدي

أبو صفاء

حطت الرحال القافلة الطبية المتعددة التخصصات ، يوم السبت 8 دجنبر 2018 بجماعة أولاد عمران . وتعبأ لهذه القافلة الطبية عدد من الأطباء العامين والاختصاصين والممرضين إلى جانب عدد من التقنيين والإداريين والمتطوعين.


وهكذا استفادت ساكنة اولاد عمران من 640 فحصا موزعة بين 400 فحصا طبيا للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم ،120 فحصا للضغط الدموي وداء السكري، 120 فحصا طبيا في الطب العام.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات تم تنظيمها من طرف جمعية النساء المقاولات دكالة عبدو ،بشراكة فرع الجمعية بسيدي بنور ،وبتنسيق مع جمعية الخيرلدار الطالب وبدعم من رئيس جماعة اولاد عمران، عبدالكريم آمين الذي صرح أنه ​في إطار سياسة القرب التي ينهجها المجلس الجماعي لاولاد عمران بكل مكوناته لتسهيل ولوج المواطنات والمواطنين من ساكنة المنطقة إلى الخدمات الصحية العامة والمتخصصة،وبتنسيق مع السلطات المحلية نقدم الدعم للجمعيات التي تقوم بمثل هذه المبادرات.

وفي نفس السياق عبرت رئيسة الجمعية عن الهدف من تنظيم هذه القافلة الطبية التي تستهدف نساء العالم القروي ،كما وعدت الحاضرين بتنظيم قافلة أخرى لطب العيون بتنسيق مع أطباء مختصين، وإجراء عمليات لإزالة (الجلالة )لفائدة 100 مستفيد، كماوجهت الشكر للطاقم الطبي والممرضين ،والسلطة المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة بأولاد عمران ،لسانهم على التنظيم والمواكبة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

تعزية و مواساة في وفاة والدة “توفيق الأرجاني” مدير مؤسسة دار الطالب بمدينة الجديدة

الجديدة إكسبريس بسم الله الرحمان الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي