مجتمع

40 طبيبا في قافلة طبية بالجديدة

أحمد ذو الرشاد

شارك 40 طبيبا وطبيبة أخيرا في قافلة طبية، نظمت برحاب المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة.

وركزت الحملة الطبية على التشخيص المبكر في عدة اختصاصات وتخصصات، منها أمراض القلب والشرايين وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض النساء والتوليد والمسالك البولية وأمراض الدماغ والجهاز العصبي والجراحة الباطنية وأمراض الغدد والسكري.


واستفاد من القافلة نفسها عدد من المواطنين القادمين من إقليمي الجديدة وسيدي بنور، بل وحتى من أسفي والدار البيضاء. وقدم المتطوعون من الطبيبات والأطباء، خدمات جليلة لعدد كبير من المرضى، إذ وصل عدد الفحوصات إلى حوالي 5600 فحص في كل التخصصات.

وصرحت نعيمة النخلي، رئيسة جمعية “صلة وصل”، أن الهدف من هذه الحملة الطبية، يتمثل في تقليص آجال المواعد الطبية، التي تفرض على المرضى، سيما الذين تعتبر حالاتهم المرضية مستعجلة وتدعو إلى التدخل الفوري لتشخيص المرض ومداواته. وأضافت أن الحملة الطبية استقطبت 40 من أطباء وطبيبات مختصين وأساتذة جامعيين من المراكز الجامعية الاستشفائية بالرباط والدار البيضاء ومراكش.

وأشارت إلى أن المشاركة الفعالة لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بالإضافة الى أطر المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، كانت فعالة وإيجابية. 


كما استفاد عدد من المرضى من الكشف بالصدى وتخطيط القلب مع توزيع عدد مهم من الأدوية مجانا، كما خضع عدد من المرضى لعمليات جراحية مباشرة. وتعكف الجمعية ذاتها على تصنيف الفحوصات التي تستوجب القيام بعمليات جراحية للتنسيق مع الجراحين الذي أبدوا استعدادهم لتنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي