حوادث

الجديدة: “أطو سطوب خطير ردو بالكم”.. السجن لمتهم بالسرقة إستوقف الضحية ووضع سكين على رقبته طالبا منه تسليمه كل ما يملك

أحمد ذو الرشاد

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا بإدانة متهم والحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والسرقة الموصوفة.

وصرح المشتكي أنه توجه في أحد أيام نونبر الماضي نحو المركز الفلاحي لجلب البذور وكان معه أحد جيرانه. وفي الطريق استوقفه المتهم وطلب منه إيصاله إلى الدكان الموجود في أقصى الدوار. وبعد ركوبه بالمقعد الخلفي، وضع السكين على جنبه وطلب من مرافقه النزول، وضغط بها محاولا سرقة هاتفه المحمول.

وأضاف الضحية، أنه حاول منعه من سرقة الهاتف، فوجه له ضربة على يده وأرغمه على النزول من السيارة تحت طائلة التهديد بواسطة السكين. ووجه له ضربة أخرى إلى وجهه، فتفاداها باستعمال يده اليسرى، فأصيب بجرح غائر تسبب في إصابة أصابع يده. وواصل الاعتداء عليه وأرغمه على مرافقته إلى منزله واستولى على مبلغ مالي قدره 1200 درهم وطالبه ب 40 ألف درهم لإطلاق سراحه. وخرج شقيق المتهم، وطلب منه إخلاء سبيل الضحية، الذي استغل النقاش في ما بينهما ولاذ بالفرار نحو سيارته وتوجه إلى سيدي بنور.

ونظرا لخطورة إصاباته، وجهه الطبيب المداوم نحو الجديدة، وتمت إعادة رتق أحد أصابعه واستفاد من العلاج وحصل على شهادة طبية وعاد إلى منزله. وفي اليوم الموالي توجه نحو المركز الترابي للدرك الملكي لوضع شكاية ضد المتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي