الدفاع الحسني الجديدي يحقق فوزه الاول بالبطولة على حساب ضيفه اولمبيك خريبكة

الجديدة اكسبريس – عبد الحميد الخنفوذي

هدف عالمي لهشام مساكي يهدي الدفاع الجديدي أول فوز له في البطولة الاحترافية

تمكن فريق الدفاع الحسني الجديدي من حسم الديربي الفوسفاطي بهدف لصفر من تسجيل هشام مساكي مع بداية الشوط الثاني.

وبالعودة لمجريات المباراة فشوطها الاول بدايته كانت لفريق اولمبيك خريبكة الذي خلق في ربع ساعة الأولى ثلاث فرص سانحة للتسجيل لم يتمكن اللاعب رضا الهجهوج من ترجمة ولا فرصة لهدف خاصة تلك التي انفرد فيها بالحارس اليوسفي بعد خطأ فادح للاعب حدراف.

بعد ذللك عاد التوازن للفريق الجديدي الذي حاول اختراق دفاع الاوصيكا من الجهتين اليسرى واليمنى دون أن يشكل خطورة واضحة على مرمى الاولمبيك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ،شوط عرف تغاضي الحكم جلال جيد عن الاعلان على ضربة جزاء واضحة بعد تدخل قوي في حق العمراني في الدقيقة 18.

وتغييرين اضطراريين لكل من الهدهودي الذي عوضه اكردوم، ومفتول حيث دخل بديلا له هشام مساكي.

اماالشوط الثاني فقد عرفت بدايته الخبر السار للفريق الجديدي حيث تمكن هشام مساكي من تسجيل هدف عالمي بعد مجهود فردي اثثته ثنائية رائعة مع بلال المكري انتهت بقذفة ولا أروع ليضع الكرة في مرمى آمين رزين .

بعد هذا الهدف تبادل الفريقان الهجومات، خاصة من جانب الفريق الزائر الذي لجأ مدربه رشيد الطوسي الى إدخال ثلاث مهاجمين في محاولة لتسجيل هدف التعادل لكن قتالية لاعبي الفريق الجديدي مكنتهم من الحفاظ على نتيجة الفوز بهدف لواحد ،ليحققوا أول فوز لهم في البطولة الاحترافية لهذا الموسم كما عرف هذا الشوط إقحام اللاعب الكونغولي العائد ريكي تولونغي والذي ابان من خلال طريقة لمسه وتمرير الكرة انه لاعب متمرس سيقدم الاضافة لهجوم الفريق الجديدي.

هذا وشهدت المباراة تغيير اضطراريا استثنائيا لكن هذه المرة لحكم المبارة جلال جيد الذي ارغمته الإصابة على ترك مكانه للحكم الرابع محظدالفقير من عصبة دكالة عبدة.

وأثناء الندوة الصحفية كان بادو الزاكي منتشيا بنتيجة الفوز وشكرا لاعبيه على مجهودهم وقتاليتهم أثناء المباراة، كما أثنى على هشام امساكي الذي كان له الفضل في تسجيل أمسوفة للهدف الثالث ضد اخنيفرة بعد تمريرته الرائعة، واليوم يسجل هدفا ولا أروع وتطرق في رده على الأسئلة الإمكانيات التقنية للاعب ريكي الذي عولعليه كثيرا خاصة على مستوى خط الهجوم.

في حين ارجع الطوسي سبب الهزيمة للفرص التي ضاعت في بداية الشوط الأول ونهاية المباراة وغياب التركيز لدى بعض لاعبيه

عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

رسميًا.. ريال بلد الوليد الإسباني يعلن تعاقده مع الدولي المغربي سليم أملاح

الجديدة اكسبريس أعلن فريق ريال بلد الوليد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رسميا تعاقده مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي