بالصور.. الفوتوغرافيا المغربية تتألق في أبوظبي بفوز إبن مدينة الجديدة “منير المباشي” بالرتبة الأولى بمسابقة الجواد العربي

الجديدة اكسبريس

تألق المصور المغربي منير المباشي إبن الجديدة في مسابقة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الجواد العربي شق فعاليات الخيول 2019 التي ينظمها اتحاد مصوري العرب باحتلاله للرتبة الأولى كما اعلن عن ذلك في الحفل الذي اقيم بأبو ظبي اليوم 15 يناير 2020 برعاية سمو الشيخ بن زايد آل نهيان حضره الفائزون واعضاء لجنة التحكيم وعدد من الشخصيات المرموقة تخللته عدة فقرات من بينها معرض للصور الفائزة والتي تأهلت للمراحل النهائية في المسابقة بشقيها فعاليات الخيول وجمالية الخيول التي تهم الجواد العربي الأصيل.

هذه الدورة اتخذت كسابقاتها من الجواد العربي تيمة لها وذلك لمكانة الفرس المتميزة عند العرب ولما يشكله من معاني فائقة الجمال في الموروث العربي والإنساني.
التتويج بالمركز الأول كان عن جدارة واستحقاق ونتيجة مسار مهني ويعتبر وساما لمصوري المغرب عامة ، ويمنح للمغرب قيمة مضافة بين مصوري الدول العربية ويظهر ما يختزنه المغرب من طاقات إبداعية كبيرة تنافس في أقوى المسابقات العربية والعالمية.

تجدر الإشارة إلى أن منير المباشي فاز لمرتين في هذه المسابقة حيث احتل الرتبة الثانية في 2016 والرتبة الأولى في 2019 بعد منافسة مع عدد من المصورين العرب الذين شاركوا من كل العديد من الدول العربية ودول العالم بحيث كان الترتيب كالآتي:

المرتبة الاولى: منير المباشي المغرب،
المرتبة الثانية: هيثم خميس راشد الفارسي: سلطنة عمان،
المرتبة الثالثة: محمد البدراني: السعودية،
المرتبة الرابعة: بلخير محمد الأمين: الجزائر،
المرتبة الخامسة: عبد الرحمن سعد البرية: السعودية.
وقد أشرف على تحكيم المسابقة فريق من الحكام العرب ضم بين صفوفه اسمين مغربيين ويتعلق الأمر بالأستاذين عبد الواحد التجاني ونور الدين الغماري، كما ان الصورة تعود لسربة المرحوم المقدم فكري في مهرجان المهارزة الساحل بإقليم الجديدة والذي وافته المنية سنة 2019.

مسيرة موفقة للأخ منير المباشي وهنيئا لجميع المتوجين والعارضين وحظا موفقا للجميع في الدورات القادمة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

تعزية و مواساة في وفاة والدة “توفيق الأرجاني” مدير مؤسسة دار الطالب بمدينة الجديدة

الجديدة إكسبريس بسم الله الرحمان الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي