بالصور..الأسبوع البيئي المنظم بدوار الغربة من طرف جمعية الغربة للتنمية المحلية بشراكة مع جمعية النهضة للتواصل التربوي

عبدالواحد حفيظ-رئيس جمعية الغربة للتنمية المحلية

نظمت جمعية الغربة للتنمية المحلية بشراكة مع جمعية النهضة للتواصل التربوي ,الثقافي والاجتماعي بحي الغربة الجديدة أسبوعا بيئيا من 20 فبراير2017 إلى غاية 26 منه تحث شعار جميعا من أجل نظافة حينا .
وقد تخلل هذا الأسبوع برنامجا بيئيا حافلا بالأنشطة تمثلت في إزالة مجموعة من النقط السوداء بالحي, وتوسيع المسالك المؤدية له. وتضمن البرنامج كذلك تنظيم حملات تحسيسية حول المحافظة على البيئة على مدار الأسبوع تمثلت في جمع النفايات من الأزقة شارك فيها تلاميذ وتلميذات حي الغربة .هذا بالإضافة إلى ورشات تشجير المجال المحيط بالمقبرة وصباغة جدرانها .
شهد الأسبوع كذلك مجموعة من المسابقات الثقافية والرياضية من بينها مباراة كرة القدم بين فريق الغربة وفريق أشبال الهرابزة انتهت بفوز فريق الغربة بكأس التظاهرة .
وفي ختام الأسبوع البيئي أقيم حفل، شهد مجموعة من الأنشطة والمسابقات الترفيهية، استمتع فيها أطفال الغربة بالفقرات البهلوانية والألعاب السحرية . وقد تم منح الأطفال فرصة تقديم مجموعة من اللوحات الفنية: مسرحيات, أغاني, أناشيد، سكيتشات …شكلت فرصة لاكتشاف مواهب ناشئة تستحق العناية والاهتمام .
كما حضر الحفل مجموعة م الشخصيات من ميادين مختلفة جمعوية , تربوية …وتفضل السيد حفيظ عبد الواحد رئيس جمعية الغربة للتنمية المحلية بإلقاء عرض حول المحافظة على البيئة , تلاه توزيع مجموعة من الجوائز والهدايا على المشاركين والمساهمين في إنجاح التظاهرة البيئية. وقد خلف هذا الأسبوع البيئي انطباعا وأثرا بيئيا في نفوس الساكنة التي أبانت عن رغبتها في تكرار مثل هذه المبادرات.واستمتع الجميع بفقرة غنائية من تقديم مجموعة حال الغيوان التي لقت تجاوبا كبيرا من طرف الساكنة .واختتم الحفل بشكر الحظور الكريم وكل من ساهم في انجاح هذا العرس البيئي بحي الغربة .

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

تعزية و مواساة في وفاة والدة “توفيق الأرجاني” مدير مؤسسة دار الطالب بمدينة الجديدة

الجديدة إكسبريس بسم الله الرحمان الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي