اخبار وطنية

“الطريق السيار” بالمجان طيلة يوم غد الأحد

الجديدة اكسبريس

توصلت جريدة الجديدة اكسبريس ببلاغ من المنظمة الديمقراطية للشغل بحيث يستعد نقابيو الطرق السيارة بالمغرب، الدخول في إضراب وطني مدته 48 ساعة، يبدأ من يوم غد الأحد 09 أبريل 2017، وهو ما يجعل ”الاوتورت ” مفتوحا أمام مستعمليه مجانا، طيلة فترة الإضراب.

 

يأتي ذلك بعد دعوة ثلاث تمثيليات نقابية بالشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، لخوض الإضراب الوطني، بسبب ما يصفونه ” استمرار تجاهل المدير العام للشركة لجميع المبادرات والمساعي”، من أجل إيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها مستخدمي الشركة المذكورة.

 

وتتهم الجامعة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، التابعة للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مدير الشركة بـ ” الدفع لافتعال الاحتقان الاجتماعي من طرف المدير العام من أجل فرض سياساته و تمرير صفقات مشبوهة”، و ” عن إبرام الاتفاقية الجماعية و إخلاله بالالتزامات الموثقة في محضر اتفاق 20 ماي 2016، وإصراره على المساس بالحقوق و المكتسبات”.

 

من جهتها، أكدت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية التابعة للطرق السيارة بالمغرب، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، أن الدعوة لإضراب إنذاري، جاء للمطالبة بـ ” بتفعيل الاتفاقية الجماعية للشغل الموقعة مع شركة الطرق السيارة”، وأيضا لـ ” فتح حوار جدي ومثمر، ووضع حد لسياسة تعويم الحوارات التي تنهجها الإدارة العامة للشركة”.

 

وسيرا على منوال النقابتين السالفتين، دعت المنظمة الديمقراطية للطرق السيارة بالمغرب، المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، بدورها إلى المشاركة في إضراب يوم غد، داعيا كافة منخرطيها للمشاركة في الإضراب، محملا إدارة الشركة ” مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع نتيجة سوء التدبير”.

البلاغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي