مجتمع

حمزة العسري طالب بكلية الاداب والعلوم الانسانية بالجديدة ينتزع المرتبة الأولى في مسابقة عالمية للقرآن الكريم بمصر

الجديدة اكسبريس

تمكن حمزة العسري الطالب بكلية الاداب والعلوم الانسانية بالجديدة من الفوز بالمرتبة الأولى في المسابقة الدولية الرابعة والعشرين لحفظ القرآن الكريم المقامة حاليا بمصر.

واستطاع العسري الفوز بالمرتبة الأولى في الفرع الثاني من المسابقة والذي يتضمن حفظ القرآن الكريم كاملاً مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد في القرآن الكريم، متفوقا على العماني ليث ابن اسحاق الكندي الذي حصل المرتبة الثانية ، والأردني محمود عبد القادر طاهر.

وسيحصل الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملاً مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد في القرآن الكريم  ،  على حوالي 7 ملايين سنتيم مغربي للفائز بالمرتبة الأولى ،و أكثر من أربعة ملايين سنتيم للفائز بالمرتبة الثانية ،والثالث على مليونين ونصف تقريبا.
وانطلقت فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم، الرابعة والعشرين السبت 8 أبريل الجاري ، بحضور 60 متسابقا من 43 دولة، منها أفغانستان والكاميرون والمغرب وأفريقيا الوسطى، والقمر الاتحادية، بوركينا فاسو، فلسطين، نيجيريا، ومصر، السعودية، البحرين، السنغال، السودان، قيرغستان، سلطنة عمان، الأردن، كندا، أوكرانيا، تشاد، موريشيوس، تنزانيا، النيجر، أمريكا، أستراليا، غانا، ساحل العاج، المالديف، بورندى، ..مقدونيا، الهند، روسيا، أذربيجان، أوغندا، غينيا كوناكرى، فرنسا، كازاخستان، ميانمار، وسنغافورة.

“بقلم حمزة الوهابي”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي