رياضة

حسنية لزاري وجدة يتوج ببطولة القسم الأول هواة بمدينة الجديدة

الجديدة اكسبريس – عبد الحميد خنفودي

بعد تحقيقهما الصعود الى القسم الوطني هواة التقى فريقا حسنية لزاري وجدة بطل عصبة الشمال،واتحاد امل تزنيت بطل عصبة الجنوب في مباراة تحديد الفائز ببطولة القسم الاول هواة على ارضية ملعب العبدي بالجديدة.المباراة قادها طاقم تحكيم من عصبة الدار البيضاء بقيادة الودغيري الادريسي ومساعدة ع الله العارف بالله وسمير زرواك،ثم سعيد البوجيدي كحكم رابع من عصبة الشاوية دكالة .

المباراة في أغلب اطوارها عرفت سيطرة شبه مطلقة لفريق إتحاد امل تزنيت الذي تفنن لاعبوه في تضييع فرصا سهلة وسانحة للتسجيل اما لسوء التركيز من جهة أو التسرع من جهة ثانية واهمها في الدقيقة 89 بعد توغل اللاعب عليوة مبارك وتمريره كرة على طبق من ذهب للمهاجم ايوب اجرار الذي ضيع ما لايضيع على بعد خطوة من مرمى الحارس الوجدي.

الشوط الاول من المباراة انتهى بتقدم الفريق الوجدي بهدف لصفر من تسجيل اللاعب رقم 6 محمد خليفي الذي استغل خطأ فادحا للحارس السوسي العلوي .

ومع بداية الشوط الثاني وبالضبط في الدقيقة52 تمكن اللاعب الجديدي الذي يمارس بأمل تزنيت ايوب وفدي من تعديل الكفة من قذفة قوية مركزة استقرت في الزاوية 90 للحارس الوجدي.
لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1/1.
بعد ذالك التجأ الفريقان الى الضربات الترجيحية التي ابتسمت لفريق حسنية لزاري وجدة ،ومنحته التتويج ببطولة القسم الاول هواة ب5مقابل 3.

وفي نهاية المباراة تم توزيع المنح المالية على الفرق التي حققت الصعود سواء بالقسم الاول هواة او القسم القسم الثاني هواة.

ثم بعد ذالك أقام فريق حسنية لزاري وجدة ممرا لفريق إتحاد امل تزنيت ليتسلم لاعبوه ميداليات وكأس وصيف البطل ثم بعد ذالك تسلم لاعبوا حسنية لزاري وجدة الميداليات وكأس البطل و ترأس حفل التتويج رئيس عصبة الهواة السنوسي ،ورئيس عصبة الشاوية دكالة عبد الرحيم المقتريض و أعضاء من مكتب العصبة و شخصيات رياضية أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي