اخبار وطنية

إسرائيل تُعلن عن توصلها لاتفاق مع المغرب لجلب عمّال في “البناء و التمريض” خلال شهر من الآن

الجديدة اكسبريس

قالت صحيفة “Ynet” الإسرائيلية الأربعاء، أن تل أبيب توصلت إلى اتفاق مع الرباط يخص جلب العمّال المغاربة للعمل في قطاعي البناء والتمريض، وذلك خلال الزيارة التي تقوم بها وزيرة الداخلية الإسرائيلية، أيليت شاكيد إلى المغرب.

وحسب ذات المصدر، فإن الوزيرة المذكورة وقعت على الاتفاق مع نظرائها المغاربة خلال حلولها بالعاصمة الرباط بداية هذا الأسبوع، وقد تم الاتفاق على بدء تنفيذ الاتفاق خلال شهر من الآن، وبالتالي يُتوقع أن تبدأ قريبا عمليات تسجيل العمال المغاربة الراغبين في الانتقال إلى إسرائيل للعمل هناك في البناء والتمريض.

ونقلت الصحافة الإسرائيلية تصريح أيليت شاكيد التي قالت في هذا السياق “إن الهدف هو بدء تنفيذ الاتفاق خلال شهر من الآن، وبدء جلب العمال المغاربة إلى إسرائيل للعمل في البناء والتمريض”، وذلك على هامش لقائها بمسؤولين مغاربة، مثل وزير الداخلية ووزير الخارجية.

وربطت الصحافة الإسرائيلية بين هذا الاتفاق، وبين إعلان وزيرة الداخلية الإسرائيلية دعم إسرائيل لسيادة المغرب على الصحراء، خلال تصريح أدلت به عقب مباحثات أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالرباط.

وتأتي زيارة إيليت شاكيد إلى المغرب بعد عدد من الزيارات الرسمية التي قام بها وزراء إسرائيليون آخرون، منذ استئناف العلاقات مع الرباط، وكان أولهم وزير الخارجية يائير لابيد الذي حل بالمغرب أواخر العام الماضي، ثم تبعه وزير الدفاع بيني غانتس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي