اخبار وطنية

فرار 28 مغربياً من طائرة تركية توقفت بشكل اضطراري في مطار برشلونة لإسعاف سيدة حامل

الجديدة اكسبريس

أقدم 28 مسافرا مغربيا، الأربعاء، على تنفيذ عملية فرار من على متن طائرة نزلت بشكل اضطراري في مطار برشلونة، في واقعة هي الثانية من نوعها بعد حادثة مشابهة باسبانيا قبل نحو عام.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن الهبوط الاضطراري للطائرة التي متوجهة إلى أحد المطارات التركية بعد إقلاعها من مطار الدار البيضاء، فرضته ضرورة إخضاع حالة صحية إلى العناية الطبية اللازمة، مشيرة إلى أن 28 راكبا استغلوا الفرصة لتنفيذ عملية الهروب.

وأوضح المصدر، أن الأمر يتعلق بعملية تمويه قامت به امرأة  من بين المسافرين، زعمت أنها على وشك الولادة، وهو ما استغله الفارون لتنفيذ عملية “الهروب الكبير” الثانية من نوعها من المطارات الإسبانية.

وأثار الحادث، حالة استنفار في صفوف الأجهزة الأمنية الإسبانية، التي باشرت تحرياتها للبحث عن الفارين والتحقيق معهم، قبل إحالتهم على العدالة.

وفي الخامس من نونبر 2021، دفع حوالي 21 شابا من جنسية مغربية، طائرة إلى الهبوط بشكل اضطراري بمطار مايوركا الإسباني، في حادث تسبب في اضطراب كبير في حركة الملاحة الجوية.

وتمكنت الشرطة الإسبانية، من توقيف أغلب المتورطين في هذه العملية، وإحالتهم إلى العدالة بتهم جنائية ثقيلة، ما تزال محاكمتهم جارية على خلفيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي