رياضة

الملك يأمر بتخصيص استقبال شعبي وجماهيري يليق بتألق “الأسود” خلال كأس العالم بقطر

الجديدة اكسبريس

من المقرر ان يحظى نجوم المنتخب المغربي؛ غدا الثلاثاء؛ باحتفال شعبي وجماهيري واستقبال ملكي؛ لدى وصولهم الى ارض الوطن قادمين من دولة قطر. 

وكشفت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بتعليمات ملكية سامية، سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، يوم غد الثلاثاء 20 دجنبر 2022، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وذكر بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه في هذا الإطار، سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، حوالي الساعة الخامسة مساء.

وسيمر موكب نجوم النخبة الوطنية؛ حسب البلاغ؛ بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي العامر، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.

وأنهى أشبال المدرب وليد الركراكي مونديال قطر في المركز الرابع، بعد أن بلغوا المربع الذهبي وخرجوا أمام فرنسا 2-1، ثم هزيمتهم في مباراة الترتيب – السبت- أمام كرواتيا 2-1.

ومباشرة بعد مباراة كرواتيا، بعث ملك المغرب برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب المغربي لكرة القدم، بمناسبة “الإنجاز التاريخي غير المسبوق في منافسات كأس العالم قطر 2022″، وفق بلاغ للديوان الملكي المغربي.

وجاء في الرسالة الملكية “لقد تتبعنا ببالغ السرور والابتهاج مساركم المتألق في منافسات كأس العالم لكرة القدم 2022 بدولة قطر الشقيقة، حيث تمكنتم عن جدارة واستحقاق من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والأفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية”.

وحقّق المنتخب المغربي أفضل إنجاز عربي وأفريقي، بعد أن بلغ نصف النهائي، في أكبر مفاجأة في هذه البطولة، وأخرج من طريقه منتخبات أوروبية قوية؛ على غرار: بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، وهي المنتخبات التي كانت مرشحة -فوق العادة- للتتويج باللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي