مازاغان : 50% من النساء يشغلن مناصب إدارية مهمة داخل المنتجع.. “إطلاق النسخة الأولى من برنامج مازاغان للقادة النساء”

الجديدة إكسبريس

بلاغ صحفي :

لازال طموح أكاديمية مازاغان متواصلا بحيث أطلقت مؤخرا برنامجا تكوينيا جديدا “Mazagan Leadership au Féminin“، الذي يخص نساء المنتجع و يهدف إلى تطوير مهاراتهن القيادية.  

و لا بد من التذكير بأن مبدأ التكافؤ يعد من القيم الراسخة التي يمتاز بها منتجع مازاغان، بحيث حوالي 50 % من النساء يشغلن مناصب إدارية مهمة. هذه المبادرة جاءت إذا لتدعم استراتيجية المنتجع التي تكمن في تطوير قابلية توظيف النساء في مناصب ذات مسؤولية عالية وذلك عن طريق العمل على تطوير مهاراتهن الإدارية و القيادية بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس وبناء شخصية قوية من أجل أن يصبحن “نساء قائدات”.

و ستحظى هذه النسخة بمشاركة 12 مسؤولة من أقسام مختلفة، الراغبات في تطوير مسيراتهن المهنية وتحقيق طموحاتهن. و سيدوم هذا البرنامج لمدة 12 شهرا لتمكين المشاركات من اكتساب معارف إدارية جديدة التي ستساعدهن في الولوج بسهولة إلى الشبكات المهنية.  

و سيكون على المشاركات الاشتغال على مشروع يختلف عن وظائفهن الأصلية من أجل توسيع مجالات عملهن، و اكتشاف مهام جديدة و اكتساب مهارات مختلفة و إغناء رصيدهن المعرفي. و يتضمن البرنامج التكويني حصص للتوجيه و التدريب الشخصي بالإضافة إلى ورشات و مؤتمرات و مجموعات للمناقشة.    

و من أجل إنجاح هذه المبادرة، اعتمد منتجع مازاغان على خبرة مجموعة من المتحدثين، الملهمين و المؤثرين، الناجحين في مجموعة من المجالات المختلفة مثل الإدارة، التوجيه، الرياضة، الأعمال الاجتماعية و غيرها.    

و كرمز للحداثة و الانفتاح، يستمر منتجع مازاغان في الاستثمار في الموارد البشرية و يساهم اليوم أكثر من ذي قبل في تنمية المرأة المغربية عن طريق هذا البرنامج المميز.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

“ديرو النية”.. وزارة الأوقاف تساند أسود الأطلس عبر إبراز دور النية في قضاء الحوائج

الجديدة اكسبريس قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالتفاعل مع إنجاز المنتخب الوطني المغربي ووصوله للمربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي