رياضةغير مصنف

لتفادي الشغب.. السلطات الأمنية تمنع جمهور الوداد من التنقل إلى مدينة الجديدة في مباراة ستحضرها الجماهير الجديدية فقط

الجديدة إكسبريس

قررت السلطات الأمنية منع جمهور الوداد الرياضي من التنقل إلى مدينة الجديدة، وذلك لحضور المباراة التي ستجمع فريق الدفاع الحسني الجديدي وضيفه الوداد الرياضي، لحساب الجولة 17 من منافسات البطولة الاحترافية، التي ستجرى على أرضية ملعب العبدي بمدينة الجديدة، يوم غدٍ الثلاثاء المقبل، بداية من الساعة السادسة والربع مساء.

وحسب مصادر مطلعة لصحيفة “الجديدة إكسبريس”، فقد اتخذت السلطات الأمنية بمدينة الجديدة، قرار منع الجماهير البيضاوية من التنقل الجماعي إلى ملعب العبدي بمدينة الجديدة والابقاء على حضور الجماهير الجديدية فقط، لتجنب اي أحداث شغب يمكن ان تحدث، ويأتي قرار المنع خاصة في المباريات بالغة الحساسية بسبب العلاقة المتوترة بين بعض أنصار مجموعة من الفرق المغربية، وهي آلية تجدها السلطات حلا للحد من أحداث الشغب سواء داخل الملاعب أو خارجها.

وكان وزير الداخلية قد صرح في جواب سابق له بالبرلمان، أن السلطات تتجند في المواجهات المحتمل وقوع أحداث شغب فيها، عبر أخذ الاحتياطات اللازمة للحد من تداعياته على الأمن العمومي، إضافة لمنع تنقل الجماهير للمدن الأخرى بل وإجراء عدد من المباريات دون جمهور.

وشدد وزير الداخلية، أن الدولة تتبنى مقاربة زجرية مثلما حدث بمواجهة الجيش الملكي والمغرب الفاسي في كأس العرش التي عرفت أحداث شغب دامية بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، مشيرا إلى أنه يتم، من جهة ثانية، العمل على تأطير المشجعين حتى لا يصبح، على حد تعبيره، بنيويا مثل دول أخرى.

وأكد وزير الداخلية أن مقاربة الدولة في مواجهة ظاهرة شغب الملاعب تقوم على عدة مرتكزات، من بينها القانون 9.9 لزجر العنف المرتكب داخل الملاعب أثناء المباريات الرياضية، مشيرا إلى أنه بالموازاة مع هذا القانون فقد تم تحديث الملاعب الرياضية للحماية من هذا العنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي