رياضة

المنتخب المغربي يفتتح مشوار “الكان لأقل من 23 سنة” بإنتصار مهم و صعب على منتخب غينيا

الجديدة اكسبريس – عبد الحميد خنفودي

افتتح المنتخب المغربي لاقل من 23 سنة مشوار الاقصائيات النهائية للبطولة الافريقية المؤهلة الى الالعاب الاولمبية بباريس ، بطولة افريقية تحتضن اطوارها المملكة المغربية بانتصار صعب و مهم على منتخب غينيا بهدفين لواحد.

الشوط الاول من المباراة حيث كان المنتخب المغربي دون المستوى تقنيا و طكتيكيا بفعل التركيبة البشرية التي اعتمدها المدرب الشرعي و انتهى بتقدم المنتخب الغيني بهدف لصفر سجله اللاعب رقم 12 ألجسيم باه في آخر ثواني الشوط الاول يتحمل مسؤوليته الحارس المغربي بلعروش الذي اخطأ في التعامل مع الكرة و في تموضع الجدار الدفاعي .


وفي الشوط الثاني وبعد التغييرات التي اقدم عليها المدرب الشرعي باقحام الصيباري و ريشاردسون أعادت للمنتخب المغربي توازنه على مستوى وسط الميدان وخط الهجوم من التحكم في المباراة و الضغط على المرمى الغيني الذي تراجع لاعبوه إلى الدفاع، ضغط اثمر في الدقيقة 58 على اعلان الحكم على ضربة جزاء سجلها عبد الصمد الزلزولي ، و واصل المنتخب المغربي ضغطه ليتحصل في الدقيقة الثامنة من الوقت البديل على ضربة جزاء ثانية بايعاز من غرفة الفار بعدما لمست الكرة يد المدافع داخل مربع العمليات انبرى لها نفس اللاعب عبد الصمد الزلزولي . وعلى اثر خطأ ثاني للحارس المغربي سجل منتخب غينيا هدف التعادل الا أن غرفة الفار انصفت المنتخب المغربي وألغت الهدف بعد ارتكاب المسجل الغيني خطأ واضحا في حق الحارس المغربي .

لتنتهي المباراة بإنتصار المنتخب المغربي بهدفين لهدف واحد في المباراة الافتتاحية للبطولة الافريقية المنظمة بالمغرب بملعبي الرباط وطنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي