رياضة

الدفاع الجديدي يحقق الاهم و يفوز على شباب بنݣرير بملعب العبدي بالجديدة

الجديدة اكسبريس – عبد الحميد خنفودي

حقق فريق الدفاع الجديدي الاهم وهو الانتصار في مباراته على ضيفه شباب بنجرير بهدفين لواحد بعد سلسلة من التعادلات ،انتصار سيعيد الثقة للاعبين لكن يجب استثماره من طرف عبد الكريم جيناني الذي مازالت بصمته غائبة  بالنظر  للمستوى الجد متوسط  الذي يقدمه الفريق تكتيكيا “سوء تموضع بعض  اللاعبين،وتباعد الخطوط” وتقنيا “العشوائية في اللعب ” .
المباراة قادها طاقم تحكيمي من عصبة سوس بقيادة الحكم زكرياءالمدياني بمساعدة اعراب عامر وياسين الراجين .فيما الحكم الرابع هشام كركر ،وصادق مندوب المباراة من عصبة الشاوية دكالة . 

 شوط اول جد متوسط من حيث المستوى
التقني ،خاصة من جانب الفريق الجديدي الذي افتقد الى التركيز في بناءاته الهجومية نتيجة غياب الانسجام بين لاعبيه وبالتالي غياب لمسة المدرب مما يطرح اكثر من علامة استفهام حول عمل الطاقم التقني اثناء الحصص التدريبية.
الفريق الجديدي كان سباقا الى التسجيل في الدقيقة 10 بواسطة مهاجمه عمر الهنودي بعد تلقيه كرة من ضربة زاوية نفذها المتألق مناوا ايمانويل.
وعلى اثر هجوم من الجهة اليسر تحصل الفريق الدكالي على ضربة زاوية سجل منها الهنودي هدفا ثانيا في الدقيقة 13رفضه الحكم بداعي  ضربة خطأ،رد الزائرين لم يتأخر حيث تمكن اللاعب يوسف البكاري من استغلال  خطأ في التغطية مابين فاتين وايدريسو وفارس ووجه قذيفة ارضية مركزة استقرت في الجهة اليمنى للحارس اليوسفي ، باقي دقائق هذا الشوط طبعتها العشوائية في اللعب من الفريقين ،باستثناء قذفة اللاعب الطغولي امانويل بعد مجهود فردي في الدقيقة 41 مرت محادية للقائم الايسر لمرمى الحارس اسماعيل الزاهي. لينهي الحكم زكرياء المدياني الشوط الاول بالتعادل الايجابي1/1.
في الشوط الثاني كان الفريق الجديدي اكثر خطورة بفضل مجهودات فردية للاعبين خاصة المتألق الطوغولي امانويل بالاضافة الى حمدي والزئبقي رضا ماجي ،هذا الاخير الذي توغل من الجهة اليسرى ،وتلاعب بدفاع شباب بنگرير ،و وجه قذفة قوية ومركزة استقرت في الجهة اليسرى للحارس مانحا الدكاليين هدف التقدم في الدقيقة 51 ،بعد هذا الهدف توالى ضغط المحليين في محاولة لاضافة هدف الاطمئنان الا ان التسرع وعدم التركيز  حال دون ذالك خاصة من جانب البديلين ابركيل والذهبي ،الدقائق الاخيرة من المباراة عرفت ضغطا لشباب بنجرير من اجل تسجيل هدف التعادل الا ان قتالية المدافعين بقيادة العميد مروان لمزاوري والحارس اليوسفي  احبطت كل هذه المحاولات   ،لينهي الحكم المباراة بانتصار فريق الدفاع الجديدي  بهدفين لواحد.

انتصار الدكاليين مكنهم من الانفراد بالمرتبة الثانية ب17 نقطة على بعد نقطتين من المتصدر الكوكب المراكشي،في المقابل تجمد رصيد شباب بنگرير في 12نقطة في المرتبة7.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي