رياضة

الكوكب المراكشي يفوز على الدفاع الجديدي في قمة المقدمة بمراكش

الجديدة اكسبريس – عبد الحميد خنفودي

حسم فريق الكوكب المراكشي قمة مقدمة البطولة الاحترافية 2 بانتصار مهم على ضيفه فريق الدفاع الجديدي برسم الدورة14 بالملعب الكبير بمراكش،مباراة تعملق خلالها الحارس اليوسفي الذي حرمه خطأ دفاعي على مستوى الوسط  الدفاعي من قيادة  فريقه لتحقيق نتيجة التعادل على الاقل .
مباراةقادها الحكم حمزة الفارق ،في حين تواجد   ياسين بوسليم كحكم اول في غرفة الفار.

  الشوط الاول: طكتيكي من الفريقين.
الشوط الاول كان طكتيكيا بين الفريقين حيث اغلق كل فريق المنافذ لكبح خطورة منافسه.
الفريق المراكشي اعتمد على وسط الميدان في بناءاته الهجومية بواسطة كل من ايوب جلول وزهير الشاوش  والمهاجم الخطير كامبوس الذي كان وراء كل التمريرات التي هددت مرمى الحارس اليوسفي.
في حين الفريق الجديدي كان يبني هجوماته من الخلف بالاعتماد على الرواقين دون ان يتمكن من تهديد مرمى المراكشيين حيث افتقد الى النجاعة الهجومية في غياب مهاجمين متمرسين قادرين على تسجيل الاهداف.لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي 0/0.
الشوط الثاني :الكوكب المراكشي ضغط  والحارس اليوسفي تعملق .
في الشوط الثاني الفريق المراكشي كان اكثر اصرارا على الفوز وضغط على مرمى اليوسفي الذي تعملق في مناسبتين وانقذ مرماه من هدفين محققين ،الاولى في الدقيقة 54 حيث الخطير كمبوس يمرر كرة الى اللاعب جولال هذا الاخير قذفته تعملق الحارس اليوسفي في صدها وانقاذ مرماه من هدف محقق.والثاني في الدقيقة 61 تمريرة على المقاس من رجل المتألق كمبوس في اتجاه راسية حمزة فسوخ  تعملق في ابعادها ثانية المتميز الحارس محمد اليوسفي. في المقابل الفريق الجديدي الذي كان منظما دفاعيا اعتمد على المرتدات التي منحته هدفا من رجل البديل زوماح  في الدقيقة 82 بعد هجوم خاطف رفضه الفارق بايعاز من غرفة الفار بداعي الشرود. 
وفي الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة الى نهايتها في الوقت البديل”8دقائق” اعلن الحكم الفارق عن خطأ خيالي في وسط الميدان ضد البديل الحسناوي احتج عليه الجديديون ،احتجاج استغله المراكشيون ونفذوا الخطأ بشكل سريع انهاه اللاعب البديلج مومودو بوجانغ  بهدف قاتل في الدقيقة 90+2مستغلا خطأ في التغطية على مستوى الوسط الدفاعي .محاو لات الفريق الجديدي للعودة في النتيجة كانت محتشمة لينهي الحكم حمزة الفارق المباراة بانتصار الكوكب المراكشي في قمة مقدمة الترتيب  بهدف لصفر.
الفريق الجديدي في مباراة اليوم قدم مستوى مقبول حيث كان منظما على مستوى الخط الدفاعي والوسط  الا انه عانى من العقم الهجومي لافتقاده لمهاجمين  متمرسين،انانية اللاعب رضا ماجي يسارا ، وافتقاد الفعالية للهنوري يمينا اضعف فعالية  الخط الهجومي للفريق الدكالي .
انتصارالكوكب المراكشي رفع حصيلته التنقيطية الى 27 نقطة في صدارة الترتيب العام بفارق 4 نقاط عن الدفاع الجديدي الذي تجمد رصيده في23نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي