اخبار وطنية

حصاد يعفي 5 مدراء أكاديميات جهوية وزيارته القادمة ستكون مدينة الجديدة

الجديدة اكسبريس

أعلنت وزارة التربية الوطنية عبر موقعها الالكتروني الرسمي عن فتح  باب الترشيح لشغل منصب مدير أكاديمية بخمسة جهات مغربية ويتعلق الأمر بكل من جهة بني ملال خنيفرة ، وسوس ماسة درعة وجهة العيون الساقية الحمراء ،جهة كلميم وادنون،جهة فاس مكناس.

وحددت الوزارة يوم ابتداء سحب الطلبات من الموقع الرسمي ابتداء من يوم 20 شتنبر، هذا ولم تعرف لحد الان اسباب هذه الاعفاءات ، وهناك من أرجع سببها الى مسلسل الاصلاح الذي يقوم به الوزير حصاد، بحيث شهدت جل المؤسسات التعليمية بمدينة الجديدة استنفار غير مسبوق استعدادا ﻹستقبال الوزير هذا اﻷسبوع.

وفتح محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،  باب الترشيح لشغل ذات المناصب الخمس في وجه الأطر العليا التابعة للدولة أو الجماعات الترابية أو المؤسسات أو المقاولات العمومية أو القطاع الخاص داخل الوطن وخارجه، والذين يتوفر فيهم مستوى عال من التعليم، والمرتبين على الأقل في السلم 11.

أو في إحدى الدرجات ذات ترتيب استدلالي مماثل، أو الذين يتوفرون على شهادة عليا ترتبهم على الأقل قي السلم 11 في الوظيفة العمومية أو في إحدى الدرجات ذات الترتيب استدلالي مماثل، ويتوفرون على الكفاءة العلمية والمهنية اللازمة الملائمة لطبيعة وخصوصيات المنصب المراد شغله، وعلى دراية بأساليب وكيفيات التدبير الإداري والمالي وتدبير الموارد البشرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي