غير مصنف

جمعية “أصدقاء الفنون الجميلة” تنظم معرض تشكيلي جماعي بمدينة أزمور

الجديدة اكسبريس

تستعد جمعية “أصدقاء الفنون الجميلة” لإقامة معرض تشكيلي جماعي برواق” أقواس” بمدينة أزمور تحت عنوان” seuil” و ذلك لإحياء ليلة الأروقة المنظم من طرف وزارة الثقافة و الاتصال .

عنوان المعرض ” seuil” و الذي إختارته الجمعية ليكون موضوع تجربتها الفنية الثانية بالاقليم ، خصوصا بعد نجاح تجربتها التشكيلية الأولى في شهر اكتوبر الماضي من قلب الحي البرتغالي بالجديدة .

الموضوع المختار يوحي إلى البداية والصعود والحركة ، فيدعوا بذلك المتلقي إلى القدوم والإكتشاف بتمعن وتفتح أعمال فنانين شباب جلهم تخرجوا من مدرسة عريقة في مجال الإبداع و الفن و هي المدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء .

و لقد صرح الاستاذ عادل مسلك رئيس الجمعية أنه جد سعيد بإقامة معرض ثاني بإقليم الجديدة بعد نجاح معرض الجمعية الأول بالإقليم و الذي كان يحمل عنوان “تازوطة”، و ان كل الفنانين المشاركين في هذا المعرض يخطون على عتبة النجاح و التألق و الإبداع الفني ، و هدفهم هو الرقي بالفنون و خصوصا الفنون التشكيلية لما لها من مميزات جمالية و فكرية كما صرح انه و بمساعدة كل من الفنان طارق بوطاهر و السيد انس الملياني انهم على استعداد للعمل في هذا الصدد و باشراك الفنانين الشباب من اقليم دكالة لتطوير الفنون بهذه الجهة.

إن الفضل يعود ايضا إلى جانب المهارة و الملكة الفنية إلى دعم الفنانين المؤسسين للحركة الفنية التشكيلية بالمغرب أمثال الفنان و الأستاذ عبد الرحمان رحول عراب مجموعة “أصدقاء الفنون الجميلة ” و الذي يساندها و يدعمها لتحمل مشعل الإبداع و تكون خير خلف لخير سلف .

معرض”seuil” له أكثر من مدلول وأكثر من مرجع ،بداية بمكان العرض من وسط الحي البرتغالي بأزمور من قلب دكالة و هو مكان غني بنفحات التاريخ حيث نكون بذلك على عتبة الماضي لنطور بعده المستقبل .

موضوع هذا المعرض إختير ليكون أيضا سببا في فهم الإنسان، و المتلقي يكون بعد ذلك على عتبة التأمل و التفكر لإستخراج المدلول من كل عمل معروض و يسموا بفكره نحو الخيال ليصل بينهما فنحاول بذلك فهم الإنسان و علاقته بالفن والجمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي