جهة الدار البيضاء - سطات

النجاح بامتحان رخصة السياقة يهوي بشكل مريب بجهة الدارالبيضاء-سطات عند حضور «لجنة بوليف»

أكد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، في تدوينة له بالفايسبوك، أن الدار البيضاء استقبلت اللجن المركزية وزارت المراكز الأربعة للدار البيضاء، وأشرفت على امتحانات رخص السياقة بالبيضاء الشمالية والبيضاء الجنوبية.

كما كشف الوزير أن نسب النجاح بالدار البيضاء الجنوبية بلغت 28 في المائة بعدما كانت تصل إلى 89 بالمائة.

وكانت كتابة الدولة المكلف بالنقل قررت مراجعة بعض القواعد والشروط المتعلقة بالحصول على رخصة السياقة خاصة الرخص من صنف B، C، و D.

وكشف أيضا محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوحيستيك والماء المكلف بالنقل، أن وزارته قررت مراجعة الأسئلة النظرية الخاصة بامتحان نيل رخصة السياقة.

وأوضح بوليف، أن الأسئلة ال600 التي يختبر فيها كل من يتقدم للحصول على رخصة السياقة، أصبحت معروفة.

وأشار كاتب الدولة إلى أن بعض مدارس تعليم السياقة أصبحت تتوفر على صور لهذه الأسئلة، وتعمل على تعميمها على زبنائها من المترشحين لنيل رخصة السياقة، للإطلاع عليها قبل الخضوع للامتحان، مما يمكنهم من النجاح بسهولة دون بذل مجهود في فهم التشوير الطرقي.

عقب زيارات اللجن المركزية لمتابعة الامتحانات التطبيقية لتعليم السياقة لمدينة الدار البيضاء، قال نجيب بوليف، الوزير المكلف بالنقل، إن نسب النجاح في الامتحانات التطبيقية بالبيضاء الشمالية لم تتجاوز 20 بالمائة بعدما كانت تصل سابقا إلى 86 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي