جهة الدار البيضاء - سطات

تقرير: ارتفاع غير مسبوق لرخص البناء بجهة الدار البيضاء- سطات

عن/أوجوردوي/لوماروك

ارتفعت وثيرة طلبات الحصول على تراخيص البناء بجهة الدار البيضاء-سطات بشكل حاد، بنسبة وصلت إلى 41٪ السنة المنصرمة 2017، مقارنة مع سنة 2016.
وتشهد جهة الدار البيضاء-سطات طفرة حقيقية في طلبات تصاريح البناء، إذ سجلت سنة 2017 زيادة بنسبة 41٪ عن السنة التي سبقتها، وفقا للمنصة لإلكترونية لتدبير رخص البناء للجهة <<CASAURBA<<
وأفاد تقرير عن المنصة الإلكترونية لطلبات تراخيص البناء بجهة الدار البيضاء سطات، أن هذه الزيادة لا تؤثر على جميع مدن الجهة، إذ سجلت جماعة الدار البيضاء انخفاضا بنسبة 28٪ على مدى سنة واحدة فقط؛ ومن ناحية أخرى، فإن أحجام طلبات الحصول على الرخص تتقدم بسرعة أكبر في ضواحي العاصمة الإقتصادية، الدار البيضاء.
وأضاف ذات التقرير أن تجديد خطط التنمية على مستوى الدار البيضاء الكبرى يهدف إلى تسريع وثيرة حركية المدينة، إذ تضاعف حجم طلبات التراخيص بمنطقة المجاطية، أولاد طالب، أولاد صالح و سيدي حجاج، سنة 2017 نسبيا مقارنة مع سنة 2016.
وتنقسم هذه الطلبات بين المشاريع الكبيرة والصغيرة، إذ عرفت هذه الأخيرة نموا ملحوظا، بحيث سجلت 2650 طلبا سنة 2017 بزيادة نسبتها 63٪ مقارنة بعام 2016. أما بالنسبة للمشاريع الصغيرة، فإنها تتقدم بوتيرة أسرع بنسبة + 33٪ لـ 5750 طلب ترخيص للبناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي