مجتمع

بالصور : جمعية الرحمة للإغاثة بالجديدة تدشن حملتها السنوية لحماية المتشردين

الجديدة اكسبريس

أطلقت جمعية الرحمة للإغاثة حملتها السنوية لحماية المتشردين تحت شعار ” أخي متشرد لنغثه” بعمليات ميدانية تتدحرج بين التواصل لمعرفة حيثيات التشرد و الحلاقة و الاستحمام و الملبس و الإطعام و توفير أغطية على أمل متابعة المستفيد إلى غاية إعادة إدماجه في نسيجه الاجتماعي ، كما حدث مع 30 مستفيدا السنة الماضية ، حيث نجحت الجمعية في إعادة إدماج حالة واحدة منها في غياب مركز للرعاية الاجتماعية للمتشردين بالمدينة .

وقد سبق للجمعية أن كانت حاضرة الأسبوع الماضي إلى جانب المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني وشركائها ” جمعية الكوثر ” في عملية كبيرة ناجحة لتوزيع الأغطية على كل متشردي مدينة الجديدة. وتأمل الجمعية خلال حملتها لهذه السنة لتحقيق هدف ” زيرو متشرد ” شاكرة للسلطات المحلية تعاونها الإيجابي والفعال في دعم الحملة .

كما تهدف هذه المبادرة إلى تحسيس الرأي العام المحلي بظروف عيش هذه الفئة المهمشة لرد الاعتبار لها ، باعتبارها ” فئة من عموم الشعب تتطلب العناية والاهتمام ، وتدخل الجميع لإيجاد حلول لمعاناتها ، خصوصا مع موجة البرد القارس الذي تشهده بلادنا.

بحيث يشارك في الحملة نخبة من شباب الرحمة للإغاثة، بإمكانيات متواضعة لرسم البسمة وتقديم الدعم والمساعدة و بث الأمل عبر العناية بالمتشردين وتنظيفهم وكسوتهم و توفير الأغطية لهم والسعي عبر الوسائل المتاحة لإعادة إدماجهم داخل المجتمع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي