اخبار وطنية

فايسبوكيون يطلقون حملة شرسة لمقاطعة بعض المنتوجات المغربية

الجديدة اكسبريس

أطلقت مجموعات فيسبوكية وصفحات كبيرة بالمغرب دعوات في المواقع التواصل الاجتماعية لتوسيع حملة مقاطعة المواد الغذائية والسلع التي تعرف ارتفاعات كبيرة في أسعارها، هذه الحملة تأتي من أجل مقاطعة شراء ثلاث منتوجات دفعة واحدة وهي “الغازوال” لشركة إفريقيا غاز، و الحليب سنطرال والمياه المعدنية “سيدي علي”.

هذه الحملة التي انطلقت منذ حوالي ثلاث أيام والتي ستبقى حسب ما أعلنته احدى المجموعات المعروفة والتي لها شعبية كبيرة تحت إسم “وافو”، لمدة الشهر حتى تجبر المنتجين على الرضوخ و تقليص الأسعار في المنتجات التي تمت مقاطعتها، و أوضحت ذات المصادر أن نجاح هذه الحملة سيشجع المغاربة على المزيد من الحملات ومقاطعة منتوجات أخرى.

و دعوا الى تعميمها على المستوى الوطني، من أجل توقيف ما وصفوه ب”نهب وسرقة جيوب المواطنين”، كما أطلقوا عدة هاشتاغات تدعو الى المقاطعة من قبيل ( #خليه_يريب #مازوطكم_حرقوه #ما_توعتش_ليا_جيبي ).

وكتبت بعض الصفحات على الفضاء الأزرق “غنتافقو جميع سكان الفايسبوك على مقاطعة واحد المنتوج لمدة شهر حتا يدخلو ريوس لكبار و ينقصو من التمن ديالو حيت الحكومة عيقات بزااااف ما كاين غير زيد زيد”.

كما أن هذه الحملة أتت على بعد أيام قليلة من حلول شهر رمضان الكريم، بحيث تتخوف العديد من الأسر المغربية من الارتفاع المهول الذي يطال أسعار مختلف المواد الاستهلاكية التي يكثر عليها الطلب في هذه المناسبة، ما يشكل هاجسا يؤرق غالبية المواطنين خاصة من ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي