تربويات

في خطوة تستحق التنويه.. مجموعة مدارس “بوردو الخاصة” بحي الأمل بمدينة الجديدة تبادر إلى إعفاء الآباء من أداء رسوم شهر يوليوز

الجديدة إكسبريس

في الوقت الذي يثار فيه الجدل بشأن أداء رسوم يوليوز رغم أن الدراسة ستتوقف نهاية يونيو، اختارت مؤسسة “بوردو الخاصة” الكائنة بحي الأمل بمدينة الجديدة، وفي خطوة تستحق التنويه إعفاء الآباء من الأداء، مفيدة بأنها تتشرف بإخبار آباء وأولياء التلاميذ أنه في إطار عزم المؤسسة في بناء علاقة جيدة معهم، ومع نهاية فروض المراقبة المستمرة وامتحانات نهاية السنة الدراسية، قررت مؤسسة “بوردو الخاصة” إعفاء جميع الأمهات والآباء من أداء واجب التمدرس لشهر يوليوز المقبل، كتطبيق فعلي لمبدأ التضامن، واستحضار لروح التكافل الاجتماعي الذي يتسم به المغاربة.

هذه الخطوة، استقبلها المجتمع الجديدي بكل فئاته بالكثير من التنويه والتقدير، خاصة لتزامنها مع هذه الظرفية الصعبة التي تمر منها بلادنا، من غلاء في الأسعار وأيضا اقتراب مناسبة عيد الأضحى وما تتطلبه من مصاريف. وفي هذا الصدد، طالب العديد من النشطاء الفايسبوكيين، باقي المؤسسات التعليمية بالسير على منوال نظيراتها، والقيام بهذه الالتفاتة تجاه أولياء الأمور وتجنب إثقال كاهلهم أكثر، خاصة وأن الدراسة لن تتجاوز الأسبوع الأول من شهر يوليوز.

وفي هذا الإطار، قال رئيس فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، في تصريحه لبعض المنابر الإعلامية، إنه يجب أن تنهج جميع المؤسسات التعليمية الخاصة الأسلوب نفسه، لا سيما أن وزارة التربية الوطنية أعلنت أن نهاية الدراسة بشكل فعلي ستكون في 4 يوليوز وأن جميع الامتحانات سيتم إجراؤها قبل هذا التاريخ، وبالتالي “لا عمل خلال هذا الشهر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي