اخبار محلية

بالصور.. عامل إقليم الجديدة يعطي انطلاقة الدورة الثامنة للمهرجان الدولي ملحونيات بأزمور

الجديدة اكسبريس

عرفت مدينة أزمور مساء يوم أمس الخميس 24 ماي 2018 بساحة إبراهيم مونيس، إعطاء الإنطلاقة لأولى سهرات مهرجان ملحونيات في دورته الثامنة بحضور كل من عامل الإقليم السيد محمد الكروج مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ورئيس الجماعة الحضرية لمدينة الجديدة ومدينة أزمور وشخصيات وازنة أخرى، بحيث عرف الحفل الأول حضور جماهيري وتجاوب كبير لا سيما وأن ساكنة مدينة أزمور عاشقة لفن الملحون.

بحيث تشرف الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة تحت إشراف عمالة اقليم الجديدة وبدعم من المجلس الاقليمي والجماعة الترابية لآزمور والمكتب الشريف للفوسفاط، المهرجان الدولي ملحونيات، من 24 الى 27 ماي 2018 بساحة ابرهام مول نيس آزمور. وذلك تحت شعار: «فن الملحون المغربي: بين مظاهر الخصوصية والتفرد وملامح الإشعاع والامتداد».

كما تم إطلاق اسم فضيلة الدكتور عباس الجيراري هذه السنة على الدورة الثامنة للمهرجان اعترافا بما قدمه من خدمات جليلة ومجهودات جبارة لإرساء قواعد البحث العلمي لدراسات شعر الملحون بالمغرب، وكذا في دعم كل المبادرات المحلية المهتمة والمحتفلة بهذا التراث المغربي الزاخر، بالإضافة إلى الإشراف المباشر لإخراج المشروع الضخم “موسوعة الملحون” الذي تصدره أكاديمية المملكة المغربية إلى حين الوجود.

الصور بعدسة عبد القادر بادو :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي