اخبار محلية

بالصور.. غياب شروط السلامة كادت تودي بحياة مُستخدَم بشركة “سيجيليك” بالجديدة

الجديدة اكسبريس

تعرض أحد المُستخدَمين بشركة “سيجيليك” بالمنطقة الصناعية الجرف الأصفر بتراب إقليم الجديدة المختصة باللوازم الكهربائية وخدماتها لحروق خطيرة، كادت تودي بحياته كما توضح الصور.

وكان ذات المستخدَم خلال ساعات العمل يقوم بأشغال على مستوى خطوط للتوتر العالي بدون توفير الشركة لشروط السلامة المستخدميها، حسبما نقلت مصادر أخبارية. بحيث تم نقل الشخص المصاب الذي نجى بأعجوبة من موت محقق، الى المستشفى بعدما أصيب بصعقة كهربائية قوية، رمت به من فوق عمود كهربائي للتوتر العالي مباشرة نحو الأرض.

بحيث يعتبر العمال المختصين في الكهرباء معرضين لأخطار كثيرة وأهمها الأخطار الكهربائية التي يمكن أن تؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح إذا أهملت قواعد السلامة المهنية. و الحوادث لا تحدث من تلقاء نفسها ولكن هناك أسباب لحدوثها منها الإهمال.

بحيث تدل الإحصائيات على أن معظم حوادث الكهرباء تحدث بسبب استهتار العمال بالقدرة الكهربائية ذات الضغوط المنخفضة لاعتقادهم أنه لا خطر كبير منها إلا أن الواقع عكس ذلك فالكثير من الحروق والجروح بل حوادث الوفاة تنتج عن حوادث الصعق الكهربائي بالضغط المنخفض.

كما يجب على الشركة توفير أدوات وأجهزة الحماية في الأعمال الكهربائية، بحيث ان التعامل مع الكهرباء خطير جدا ويؤدي إلى حوادث مميتة و يمكن أن يكون هذا التعامل آمن من خلال استخدام و سائل السلامة المهنية بالإضافة للأدوات والأجهزة العازلة المختلفة والمتلائمة مع الضغوط الكهربائية بالإضافة للدراية الجيدة و الخبرة الفنية في العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي