تربويات

بالصور.. “أسامة بدري” شاب من مدينة الجديدة يخلق الحدث بعدما حصل تلاميذه على نقط ممتازة بمادة الرياضيات في امتحانات البكالوريا

الجديدة اكسبريس

أسامة بدري، شاب يبلغ من العمر 24 سنة يقطن بمدينة الجديدة خلق الحدث هذه السنة بعدما حصل جل تلاميذه على نقط ممتازة في امتحانات البكالوريا وصلت الى 20/20 بالنسبة لمادة الرياضيات، المادة المدرسية الأكثر إثارة للخوف أو الهلع لدى التلاميذ، وعموماً للقلق لدى الغالبية العظمى من الناس لكن “أسامة بدري” استطاع من خلال تقربه الى تلاميذه ومصاحبتهم نزع هذا الخوف.

بحيث يعتمد “أسامة بدري” على أسلوب التبسيط، والتواصل مع التلاميذ، بحيث استطاع مساعدة تلاميذ فقدوا الأمل في النجاح في الباكلوريا بعد ما تحصلوا على نتائج هزيلة جدا في الامتحانات الجهوية بالنسبة لشعبتي علوم الاقتصادية والعلوم التجريبية، بحيث يدرس “أسامة بدري”، بمركز “Intellection” المعروف بأطره الشابة وفريق عمله الذي يتمتع بكفاءات عالية، بالنسبة للتعليم الثانوي التأهيلي والتعليم العالي، بحيث يشهد على ذلك طلبة الكلية المتعددة التخصصات والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة.

ومن جهة أخرى أصبح الأباء يؤيدون فكرة الساعات الإضافية وكذا أهميتها فيما يخص التوضيح و الشرح المعمق، ومن الأفضل إعطاء التلميذ دروس الدعم بشكل فردي، هنا سيكون تركيزه عالي ومشاركة تكون مبنية على فهم مطلق. كما أنه خلال الدروس العادية خلال الحصة أو خلال حصص الدعم الجماعية، هناك بعض التلاميذ يخجلون من أن يعبروا عن عدم فهمهم للدرس و يخجلون من طرح الأسئلة و من خلال دروس الدعم في المراكز يمكن للتلميذ طرح الأسئلة والتجاوب من الأستاذ دون الخجل من قمع أو استهزاء زملاءه.

الصور :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي