افتتاح “قاعة سينما” قريباً بمدينة الجديدة

الجديدة اكسبريس

بعدما كانت بداية ساكنة مدينة الجديدة مع السينما تعود إلى سنة 1952، وهي السنة التي بنت فيها شركة “باكي” الفرنسية فندق مرحبا وقاعة سينمائية أطلق عليها كذلك إسم مرحبا، اليوم أضحت مدينة الجديدة  تفتقد الى قاعات سنيمائية.

كما و من المرتقب أن تشهد مدينة الجديدة خلال الأيام القادمة تشييد دور سينما جديدة بالمركب الثقافي “عبد الواحد القادري” المتواجد بالقرب من المركب التجاري مرجان الجديدة، وكان كتب لسكان الجديدة أن يحرموا من الفن السابع نتيجة زحف المضاربين العقاريين الذين حولوا القاعات السينمائية إلى مراكز تجارية وقيساريات.

بحيث كان قد أكد السيد محمد الأعرج في كلمة له في إحدى المناسبات :” لدينا مخطط أساسي في وزارة الثقافة و الاتصال فيما يتعلق بالتنمية الثقافية و لدي تفاؤل كبير فيما يتعلق بمستقبل السينما المغربية انطلاقا من مخطط جديد مع المركز السينمائي المغربي و كل ما يتعلق بالتنمية الثقافية، و في الأشهر المقبلة سيظهر هذا التوجه لدى وزارة الثقافة و الاتصال خصوصا و أننا نجمع بين الثقافة و الاتصال و هذا له دلالات و معاني متعددة خصوصا في ظل التحولات التكنولوجية و الإعلام و العولمة التي يشهدها العالم حاليا”.

وحسب مصادر اخبارية، فقد حددت وزارة الثقافة و الإتصال غلافا ماليا قيمته 2 مليون و500 ألف درهم لإنشاء هذه القاعة السينمائية بالمركب الثقافي “عبد الواحد القادري”، قرب المركز التجاري مرجان بالجديدة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

سنتين حبسا لسارق كتب ومجلات من داخل منزل ببني هلال.. المتهم اعترف بالهجوم على المنزل وسرقة الكتب فقط من أجل قراءتها والاطلاع على محتواها

أحمد ذو الرشاد (الصباح) قضت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، بإدانة متهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي