عامل إقليم الجديدة يستقبل الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة

الجديدة اكسبريس

في إطار العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للحجاج المغاربة للديار المقدسة ، أشرف السيد محمد الكروج، عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة يومه الجمعة 27 يوليوز 2018 بالقاعة الكبرى للعمالة على استقبال وفد حجاج الاقليم  بحضور مساعديه الاقربين وشخصيات مدنية وعسكرية.

في البداية افتتح السيد العامل اللقاء بكلمة رحب فيها بالحاضرين مؤكدا أن هذا اللقاء يندرج في إطار تنفيذ التعليمات المولوية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أدام الله عزه ونصره الرامية الى ايلاء عناية خاصة لوفود الحجاج الميامين لبيت الله الحرام ، كما حث  وفد الحجاج المكون من 384 حاجا من بينهم 204 حاجة على ضرورة التمسك بالأخلاق الاسلامية النبيلة حتى يكونوا خير ممثلين للإقليم وللمملكة المغربية ،ودعاهم الى تجسيد اخلاق التسامح والتضامن والتعاون على البر والتقوى  ، عاملين على تدبر الاحكام الاسلامية السمحة والإفادة منها والامتثال لأحكامها مع التقيد بأحكام الحج والإلمام بقواعده وواجباته، لأداء هذا الركن العظيم خير قيام ، طالبا منهم خلال مقامهم بالديار المقدسة الدعاء الصالح لأمير المؤمنين حفظه الله. واختتم كلمته بتذكير الحجاج بضرورة الالتزام بالإرشادات والتعليمات المتعلقة بسير أعمال موسم الحج ، سواء التي تصدر من أطر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المرافقين لهم خلال هذا الموسم ، أو تلك التي اتخذتها السلطات السعودية الساهرة على مصالح كافة ضيوف الرحمان تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة لصاحب الجلالة نصره الله.

من جهته، لخص السيد رئيس المجلس العلمي المحلي تدخله في تزويد وفد الحجاج الميامين بإرشاداته الدينية فيما يخص شعائر ومناسك الحج ، بهدف تمثيل قيم الإسلام المثلى، في الاستقامة وحسن المعاملة والتضامن وإخلاص التوجه لله رب العالمين في هذا الموسم العظيم، وطلب منهم التشبث بالمقدسات الدينية والوطنية القائمة على الوسطية والاعتدال، والوحدة المذهبية.

بدوره قدم السيد المندوب الاقليمي لوزارة الصحة في مداخلاته  مجموعة من الشروحات ذات الطابع الصحي والوقائي الواجب على الحاج اتخاذها أثناء قضاء فترة الحج، كما اوضح ان المملكة المغربية وضعت رهن اشارة الحجاج المغاربة بأمر من صاحب الجلالة نصره الله مجموعة من الاطر الصحية الكافية للاستعانة بها عند الحاجة.

وعند تدخل السيد المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية أكد على منافع  الحج وقيمته الدينية لدى جميع المسلمين ، كما أشار الى مجموعة من الضوابط التي يجب على الحاج التقيد بها خلال مقامه بالديار المقدسة.

وفي الاختتام رفعت أكف الضراعة للعلي القدير بان يحفظ  مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم، ويقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

سنتين حبسا لسارق كتب ومجلات من داخل منزل ببني هلال.. المتهم اعترف بالهجوم على المنزل وسرقة الكتب فقط من أجل قراءتها والاطلاع على محتواها

أحمد ذو الرشاد (الصباح) قضت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، بإدانة متهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي