الجديدة: ست سنوات لمتهم بالهجوم على مقهى

أحمد ذو الرشاد

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا بإدانة متهم والحكم عليه بست سنوات سجنا نافذا، بعد تبرئته من جناية إضرام النار، ومتابعته بعرقلة حركة السير بوضع أحجار بالطريق العام وإلحاق أضرار بملك الغير والسكر العلني البين.

وألقت الضابطة القضائية، بداية الشهر الماضي، القبض على المتهم المبحوث عنه منذ شتنبر الماضي، بعدما أبدى مقاومة شرسة، بإشهار السلاح في وجه عناصرها وتهديدها بالقتل. وتقدم صاحب مقهى وصرح أن الموقوف اقتحم مقهاه ليلا وحاول تكسير التلفاز برشقه بقنينة وأشهر سكينا في وجه الزبائن، مما جعلهم يفرون منها. وتمسك بحقه في متابعته ومطالبته بتعويض الخسائر التي لحقت محله التجاري.

وجاء في تصريحات المتهم، أنه غادر الدراسة وتعلم مهنة الحلاقة واشتغل بعض الوقت بالعونات، قبل أن يدمن على شرب الخمر ويتعاطى لاستهلاك المخدرات، مما جعله يصبح من ذوي السوابق القضائية، التي قضى بموجبها عقوبات سالبة للحرية، عقب تورطه في قضايا عديدة، ترتبط بالسكر العلني والسرقة واستهلاك المخدرات.

وصرح بخصوص القضية، التي قدم بموجبها أشخاص آخرون أمام العدالة ونالوا جزاءهم، أنه ليلة الحادث، اقتنى كمية من ماء الحياة من سيدي بنور واستهلكها وتوجه إلى حفل أقيم بالدوار، وجلس يستمتع بأداء فرقة شعبية (شيخات).

والتحق به متهم آخر واقتنيا قنينة من «الويسكي» من سيدي بنور وتناولا محتواها قبل أن يلتحق بمكان الحفل، الذي غادره رفقة شخص آخر على متن دراجة نارية، ووجدا في طريقهما مجموعة من الأشخاص، أضرموا النار وساهموا في اعتراض سبيل بعض العابرين للطريق نفسها ورشقوا بعض مستعمليها بالحجارة، وتدخل واحد منهم وأوقف شاحنة وطلب من سائقها نقل الجميع نحو مركز مطران.

واعترف بالهجوم على المقهى ذاتها، انتقاما من صاحبها ورشق التلفاز بالقنينة لكسرها، لعدم وفائه رفقة مستشار جماعي، اتفقا معه في السابق على قتل رئيس المجلس الجماعي مقابل مبلغ 10 آلاف درهم والعمل على تهجيره بعد تنفيذ جريمته، مستغلين وجوده موضوع مذكرة بحث وطنية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

أخيراً.. الفرقة الجنائية الجهوية للدرك الملكي بالجديدة تفك لغز مقتل طالب جامعي بسيدي بوزيد والمتهمة امرأة خمسينية وسيطة دعارة

الجديدة إكسبريس علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن الفرقة الجنائية الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، قد تمكنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي