اخبار محلية

خطير…مدينة الجديدة تحت تهديد الكلاب الضالة

الجديدة اكسبريس

تشتكي ساكنة مدينة الجديدة والمراكز السكنية المحيطة بها من انتشار الكلاب الضالة في شوارع وأزقة المدينة بحثا عما تقتات به من النفايات وبقايا مأكولات المطاعم والتي أصبحت ظاهرة تشكل مصدر قلق الساكنة وخاصة الأطفال الصغار أو تلاميذ المؤسسات التعليمية.

فقد تحولت مواقع الأسواق بالمدينة سوق السعادة و لالة زهرة أو الأسواق الأسبوعية بالمجال القروي٬ بفعل الأزبال المتراكمة٬ إلى أماكن تستقطب الكلاب الضالة التي تشكل خطرا على حياة المارة فالصورة التي ترافق المقالة هي من تجزئة النخلة قرب ملك الشيخ بالجديدة تبين الحالة التي وصلت اليها اﻷحياء بمدينتنا.

ومما يزيد الأمر خطورة الخوف من انتشار داء السعار أو بعض الأمراض بين هذه الكلاب الضالة، حيث أفادت عدة شهادات أن بعض هذه الكلاب مصاب بأمراض غريبة شوهت أشكالها وجعلتها غير قادرة حتى على الأكل.

في حين أن الجماعة الحضرية بالجديدة والسلطات المعنية عموما مازالت تقف مكتوفة الأيدي ولا تعير الأمر أي اهتمام، الشيء الذي يطرح عدة علامات استفهام؟؟ مع العلم أن وزارة الداخلية كانت قدَ قدمت مشروع قانون  يشير الى وقاية الأشخاص وحمايتهم من أخطار الكلاب في المغرب، تحت قبة البرلمان تزامن مع تناهي أرقام مهولة لعدد المغاربة الذين يتعرضون سنويا لعضات كلاب، غير خاضعة للمراقبة البيطريَة، بحيث يبلغ زهاء 50 ألف شخص سنويا، تتحمل ميزانيات الجماعات المحلية نفقات علاجهم.

received_1032352573577973

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي