اخبار محلية

بالصور.. وكالة “لاراديج” في حملة استباقية لمواجهة مياه الأمطار التي تغرق مدينة الجديدة وسيدي بنور

الجديدة اكسبريس

استعدادا لموسم الأمطار، جندت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير قطاع التطهير السائل بكل من الجديدة وسيدي بنور “RADEEJ”، مواردها البشرية بقطاع التطهير السائل للوقوف على البرنامج الاستباقي الهادف إلى تنقية قنوات الصرف الصحي وصيانتها من أجل تصريف جيد لمياه الامطار وتحسبا لأي طارئ.

بحيث تتحول العديد من شوارع وأزقة مدينة الجديدة، جراء الأمطار الغزيرة التي تتهاطل على المدينة، إلى ما يشبه « المسابح »، وذلك بفعل اختناق قنوات الصرف الصحي في فصل الصيف، وعدم تدخل المسؤولين من أجل « تسريحها » استعدادا لموسم التساقطات.

هذا الوضع جعل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالمدينة، تستنفر مستخدميها وتقنييها، لفك العزلة عن بعض الأحياء والنقط السوداء التي تحاصرها مياه الأمطار كل سنة، حيث تجندوا صباح اليوم الأربعاء 26 شتنبر 2018 لفتح البالوعات المختنقة وإزالة الأزبال لتسهيل عمليات تصريف المياه.

كما كانت الساكنة في وقت سابق قد عبّرت عن تخوفها من تكرار مشاكل السنوات الماضية خلال فصل الشتاء الذي أصبح على الأبواب، كما ناشدوا المسؤولين الى التدخل القبلي لإصلاح القنوات المختنقة وإصلاح البالوعات وتنظيفها قبل تهاطل الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي