10سنوات لهاتك عرض شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.. المتهم استدرج الضحية ليلا لإحدى الحدائق بوسط الجديدة وقام بفعلته

أحمد سكاب

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة هاتك عرض شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الأسبوع الماضي، وحكمت عليه بعشر سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته من قبل الوكيل العام بجناية محاولة هتك عرض شخص معروف بضعف قواه العقلية والضرب والجرح.

وجاء ايقاف الجاني من قبل شابين بعدما استدرج الضحية ليلا لإحدى الحدائق بوسط الجديدة. وقام بنزع سرواله وقبل أن يلمسه والاعتداء عليه تدخل الشابان ومنعاه من إتمام فعله الجرمي، وبعدما حاول الفرار سقط على الأرض وتم استقدامه لمخفر الشرطة بالمحطة الطرقية ثم أحيل على الضابطة القضائية.

وتم الاستماع للضحية الذي يعاني إعاقة ذهنية، وأفاد أنه أثناء وجوده بالقرب من المحطة الطرقية صادف المتهم والذي سبق له أن شاهده عدة مرات بالمكان نفسه بعدما طلب منه مرافقته الى حديقة الحسن الثاني، وأمسكه من يديه وتوجه به إلى عين المكان، وطلب منه نزع سرواله وبعدما تردد الضحية، تكلف المتهم بذلك، وقبل أن يقوم بلمسه تدخل بعض الشباب وعملوا على تخليصه منه وايقافه.

كما تم الاستماع للشاهدين اللذين قاما بتوقيفه وقالا إنهما فوجئا بشخصين يمسك أحدهما بيد الآخر وهما يقفان بمكان مظلم الى جانب نخلة بين سيارة كبيرة الحجم وسور الحديقة. وأضافا أنهما وجدا الضحية والمتهم ينزعان سرواليهما، قبل أن يتعرفا على الضحية المعاق الذي يسكن بالقرب منهما.

وبعدما شاهدهما المتهم لاذ بالفرار لكنه تعثر وقاما بإيقافه وتسليمه للعناصر الأمنية. وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة ثم عرض الضحية على الطبيبة الشرعية. وبعد إجراء فحص عليه أكدت في تقريرها أن دبر الضحية المعاق سليم.

من جهته أكد المتهم في تصريحاته، أنه أثناء بحثه عن شغل بدأ يتردد في المدة الأخيرة على مدينة الجديدة، بعدما توجه يوم العاشر من الشهر الحالي لمركز مولاي عبد الله، غير أنه لم يستطع ايجاد أي فرصة للعمل.

والتحق ليلة اليوم نفسه بالمحطة الطرقية من أجل العودة الى مقر سكنه بأولاد افرج، وبمروره بالقرب من حي الصفاء تبين له وجود خيمة منتصبة لمراسيم العزاء، فخطرت بباله فكرة تناول وجبة العشاء داخله.

وبمجرد جلوسه مع الزائرين، جلس بجانبه شخص يعاني اعاقة ذهنية، وبعدما بادله الحديث وتبين أنه لا يوجد رفقته أي أحد، انتابته رغبة جامحة في استغلاله جنسيا، وعرض عليه مرافقته من أجل ممارسة الجنس عليه، غير أنه فوجئ بباب الحديقة مقفلا، نظرا لبعض الأشغال القائمة بها، فلم يجد بدا من الانزواء رفقته قرب إحدى الحافلات المركونة هناك.

وقام بخلع سروال الضحية المعاق، واستعد لممارسة الجنس عليه. وبمجرد إنزال سرواله تفاجأ بمجموعة من الشباب الذين كانوا موجودين هناك وتقدموا نحوه مستنكرين فعلته.

وحاول حينها الفرار، لكن سرواله الذي كان نازلا الى ركبتيه حال دون فراره وسقط على الأرض، كما نفى أن يكون قد سبق له ان استغل أي قاصر جنسيا، ولم يسبق له أن استغل الضحية المعاق جنسيا في وقت سابق، على اعتبار أنه لم يسبق أن شاهده من ذي قبل.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

6 سنوات لتلميذ قتل زميله بثانوية النجد بالجديدة.. نزاع سابق وراء الجريمة والضحية أصيب بكسر في الجمجمة

أحمد سكاب (الصباح) أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية الجديدة، أخيرا، الحكم الصادر ابتدائيا في حق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي