معرض الفرس للجديدة يواصل فعاليات دورته التاسعة بانطلاق المحطة الثالثة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز

الجديدة: 18 أكتوبر 2018

تتواصل بمدينة الجديدة، فعاليات الدورة الحادية عشرة لمعرض الفرس، المنظم إلى غاية 21 أكتوبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تنطلق اليوم (الخميس)، المحطة الثالثة، من الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والمنظمة من طرف الحرس الملكي، وجمعية معرض الفرس للجديدة، والجامعة الملكية المغربية للفروسية.

ويندرج الدوري الملكي المغربي، في أجندة الفروسية العالمية، إذ تكمن جاذبيته بالأخص في مفهومه الفريد، فهو ينظم في ثلاث مدن، خلال ثلاث نهايات أسابيع متتالية.

ويشمل الدوري الملكي المغربي، فئة 4 نجوم CSI4*W من 27 منافسة، و 22 منافسة مع 13 تنتمي إلى قائمة “لونجين” الخاصة بالجامعة الدولية للفروسية FEI، منها ثلاث أكبر جوائز CSI 4* تأهيلية لكأس العالم، وأيضا 18 منافسة من فئة نجمة واحدة CSI1* ثم الحدث البارز CSIO4*W، كأس الأمم  بمرحلة الرباط الذي جمع أفضل الفرق في العالم. ما جذب مرة أخرى أبرز الفرسان.

من جهة أخرى، تميز اليوم الثاني من فقرات المعرض، بإجراء المنافسات التأهيلية للمباراة الدولية لجمال العربية الأصيلة “صنف أ”، إلى جانب المرحلة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، فضلا عن مجموعة من العروض الفنية التي قدمتها بعض المؤسسات المشاركة.

كما عرف اليوم الثاني، بتتويج الفائزين بجائزة الشيخ منصور بن زايد للصور الفوتوغرافية للجواد العربي، المنظمة من طرف اتحاد المصورين العرب بشراكة مع جمعية معرض الفرس، إذ عادت الجائزة الأولى لأفضل صورة في المجال الفلكلوري والتراثي (التبوريدة)، لمحمد أبو حسن من البحرين، وآلت الجائزة الأولى في مجال جمال الجواد العربي الاصيل وحركاته، لمصطفى الجندي من سوريا. فيما تم أيضا، تتويج الفائزين في مسابقة الفن الخاصة بالمواهب الشابة، التي عرفت مشاركة مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية من عدد من جهات المملكة.

عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

سنتين حبسا لسارق كتب ومجلات من داخل منزل ببني هلال.. المتهم اعترف بالهجوم على المنزل وسرقة الكتب فقط من أجل قراءتها والاطلاع على محتواها

أحمد ذو الرشاد (الصباح) قضت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، بإدانة متهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي