بالصور.. عارضة الازياء المغربية ‘ليلى الحديوي’ احدى ضيوف شرف النسخة 11 من معرض الفرس بالجديدة

الجديدة: 19 أكتوبر 2018

تدخل النسخة الثالثة من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، المراحل النهائية، إذ سيتم توزيع الجائزة على السربات المتوجة مساء غد (السبت)، والتي تشهد منافسة 17 سربة من مختلف جهات المملكة.

من جهة وضمن البرنامج العام للدورة الحادية عشرة لمعرض الفرس للجديدة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تقام اليوم (الجمعة) محاضرات ثقافية حول موضوع “الفرس والدبلوماسية” والتي تندرج في إطار المساهمة في الجانب المعرفي، الذي يمنحه المعرض لزواره والباحثين في مجال الفروسية، إذ تشكل مناسبة لاستحضار الشق الثقافي المتعلق بالفرس، بمشاركة نخبة من الخبراء في المجال لتقديم مجموعة من المعلومات والمعطيات حول موضوع هذه السنة. وتتوزع فقرات هذه المحاضرات بين جلستين، الأولى تضم مداخلة افتتاحية وتقديم تحقيق، والثانية تقدم مكانة الفرس في الخدمات الدبلوماسية ودوره في العلاقات الثقافية، دون إغفال الجانب البيطري الخاص به.

من جهة أخرى، تواصلت فقرات البرمجة الثقافية للمعرض، من خلال ندوة ثقافية نظمتها منظمة الجواد العربي حول موضوع “إطلالة على تربية الخيل بدولة فلسطين”. إذ أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية، محمود جبارة، أمس (الخميس)، أن فلسطين لعبت دورا تاريخيا وجغرافيا هاما في نشأة وانتقال الخيول العربية الأصيلة من الجزيرة العربية إلى مصر وشمال إفريقيا، حيث انتقلت عبر الفتوحات الإسلامية والقوافل التجارية ما بين المشرق والمغرب.

وتختتم اليوم (الجمعة)، الزيارات المنظمة الخاصة بالأطفال المنتمين إلى المؤسسات التعليمية والجمعيات والمنظمات التربوية من مدينة الجديدة وعدد من جهات المملكة.

عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

6 سنوات لتلميذ قتل زميله بثانوية النجد بالجديدة.. نزاع سابق وراء الجريمة والضحية أصيب بكسر في الجمجمة

أحمد سكاب (الصباح) أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية الجديدة، أخيرا، الحكم الصادر ابتدائيا في حق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي