بالصور.. ساكنة حي البناني بالجديدة تستغيث بعد تعرض منازلهم لمحاولة السرقة

الجديدة اكسبريس

يعيش حي البناني بالجديدة وبالضبط إقامة نور المحيط، على وقع سلسلة من عمليات السرقة بحيث يستغل بعض الأشخاص التي تجهل الساكنة هويتهم وعددهم الى حدود الساعة عدم تواجد أصحاب البيت ويعمدون الى محاولة فتح باب الشقة إلا أن محاولاتهم تبوء بالفشل في كل مرة.

حيث تفاجئ ثلاث عائلات بكسر مفاتيح أبواب شققهم السكنية خلال هذا الأسبوع، أخرها مساء يوم أمس الأحد، حيث لم يتمكن السارقون من إستكمال عمليتهم لأسباب مختلفة كما توضح الصور التي حصلت عليها “الجديدة اكسبريس”، فلا حديث للساكنة اليوم في ذات الحي، إلا على السرقات المتعددة، والتي أصبحت تطال منازلهم بعدما تخطت الشوارع، وخصوصا في الفترات المسائية، أو في أوقات متقدمة من الليل، من طرف عصابات مجهولة، يبدو أنها تشتغل بشكل منظم حسب إفادات العديد من المواطنين في تصريحات ل”الجديدة اكسبريس”.

بحيث طالبت ساكنة إقامة نور المحيط بحي البناني بالجديدة من السلطات بتوفير الأمن لهم، مطالبين في هذا الاتجاه بتكثيف الدوريات الأمنية، والتصدي لهذه العصابات التي ترعب السكان بشكل مستمر، والتصدي لحجم المعاناة ومأساة انعدام الأمن والرعب بهذا الحي.

و أضحى يعيش العديد من الأسر و العائلات على الترقب من أن يتعرضوا لهجوم سرقة وهم في وظائفهم اليومية أو حين إنشغال أبنائهم بالدراسة. هذا و يشكل موضوع الأمن بحي البناني منذ سنوات عدة موضوع قلق و انشغال بليغ لفعاليات المجتمع المدني النشيطة بالحي السكني المذكور، لاسيما أنه حين إقتناء شققهم قبل عقود من زمن، إستعرض صاحب المشروع السكني الأرض المخصصة لبناء مركز للشرطة و الذي لازلت أرضه خلاء.

كما يعتبر الحي المذكور تابعا للمقاطعة الأمنية الخامسة المتواجدة بقرب قصر العدالة، ليعاد موضوع التقسيم الأمني للواجهة، إذ لا يعقل أن ساكنة حي الأمل و اقامة نجمة الجنوب تابعة للمقاطعة الامنية الثانية بجوار شاطئ الجديدة.

فهل يكثف رجال الأمن الوطني المشهود لهم بالكفاءة و الحنكة من دورياتهم الأمنية الراجلة و الراكبة عبر سيارات الشرطة أو الدراجات النارية، فالتدخل السريع يسهم في إستثباب الأمن و نعمة الإستقرار في نفوس ساكنة حي البناني بالجديدة.

و عليه فإن دورنا كإعلام هادف هو تنوير الرأي العام و نشر التحديات التي تواجه الساكنة، من أجل تدخل السلطات بشكل إستباقي و تقوية اليقضة الأمنية بكل روح مواطنة، عوض إنتظار تلقي الشكايات ثم تحريك المساطر.

صورة باب المنزل الذي تعرض للتكسير من قبل اللصوص:

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

6 سنوات لتلميذ قتل زميله بثانوية النجد بالجديدة.. نزاع سابق وراء الجريمة والضحية أصيب بكسر في الجمجمة

أحمد سكاب (الصباح) أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية الجديدة، أخيرا، الحكم الصادر ابتدائيا في حق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي