تربويات

استياء في صفوف طلبة منتخب جامعة شعيب الدكالي بسبب إقصائهم من حفل التتويج

الجديدة اكسبريس

تعيش كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالجديدة حالة من الاستياء بسبب منتخبها لكرة القدم، فبعدما تم الاحتفاء بهم من طرف العميد السيد خليل بنخوجة إثر تمكنهم من احتلال مركز الوصافة بنهائي البطولة الوطنية للمنتخبات الجامعية للسنة الماضية بمدينة فاس، تفاجئوا هذا اليوم بعدم استدعائهم لحضور حفل تتويج الطلبة المتفوقين برسم السنة الجامعية 2018/2017.

و ما برر استياء الطلبة الرياضيين، هو كون أن الجامعة دأبت طيلة السنوات الماضية على تتويج طلبتها المتفوقين رياضيا على مستوى المنافسات الوطنية المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضية الجامعية، سواء احتلوا مراكز أولى أو مراكز ثانية.

و في تصريح لأحد طلبة المنتخب لكرة القدم، الذي عبر فيه عن غضبه من هذا الإقصاء، حيث كان يمني النفس في استقبال من طرف رئيس الجامعة كان سيعطيهم إضافة معنوية و حافزا للفوز باللقب هاته السنة خصوصا مع اقتراب المنافسات الجامعية، مضيفا ” الطالب نفسه “، أن طلبة الكلية قرروا عدم تمثيل الجامعة مستقبلا في أي تظاهرة رياضية.

جدير بالذكر أن منتخب جامعة شعيب الدكالي لكرة القدم لديه مشوار مليئ بالتتويجات، فهو من يحمل الرقم القياسي الوطني على مستوى إحراز البطولة الوطنية و كأس العرش عدة مرات، هذه التتويجات التي كانت و لا زالت تشرف مكانة و سمعة جامعة شعيب الدكالي الجديدة وطنيا و دوليا، فهل سيتم رد الاعتبار لهؤلاء الطلبة الأبطال ؟ أم سيبقى الاستياء يحوم حولهم ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي