التفاصيل الكاملة.. “ديستي” تحبط تهريب 10 أطنان من المخدرات بالجديدة “العملية تديرها حامل وأبحاث لاعتقال كبار البارونات وحجز شاحنة وسيارتين”

الجديدة اكسبريس

علم الموقع أن المتهمين الأربعة خضعوا لأبحاث طيلة اليومين الماضيين، كما جرى حجز هواتفهم المحمولة، ومبلغ مالي بالعملة الصعبة قيمته 10 آلاف أورو، إضافة إلى شاحنة وسيارتين، ناهيك عن حمولة الشاحنة من المخدرات المتمثلة في حوالي 400 كيس ملفوفا بعناية ومغلفا من الداخل بغشاء بلاستيكي متين، كل واحد منها يضم أزيد من 26 كيلوغراما، ومقسمة إلى ثلاثة أنواع، يميز كل نوع منها اللون الخارجي للكيس، وعلامات عبارة عن رموز ما يدل على تعدد المهربين المشاركين في العملية.

وحسب يومية الصباح في عددها الصادر ان المصادر لم تستبعد أن تكون الحمولة موجهة إلى مكان بشاطئ سيدي عابد، قبل نقلها على متن قوارب داخل البحر، لإيصالها لجهة تتكلف بنقلها إلى أوربا، سيما أن مصالح الدرك حجزت في مرات سابقة بشواطئ تابعة لجماعة مولاي عبد الله، مجموعة من القوارب، لم تكن في ملك صيادين، ناهيك عن حجز أخرى بشاطئ تابع لهشتوكة، وسبق للبحر أن لفظ كمية من المخدرات معبأة في رزم، بشاطئ مدخل الجديدة، ما يوضح أن الشواطئ من مدخل الجديدة إلى الوليدية تحولت إلى مسارح لعمليات تهريب.

وتجري أبحاث بتعاون وثيق مع ديستي لإسقاط البارونات الكبار، المخططين للعملية، قصد حل لغز عمليات التهريب الجديدة وتحديد المتورطين فيها وأماكن التلفيف ومصدر الشيرا، وكذا الجهات التي يجري معها التنسيق داخل البحر أو في الضفة الأخرى التي كانت تخطط لاستقبال المخدرات.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ صدر مساء أول أمس (الأربعاء)، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت مساء الثلاثاء الماضي وصباح أول أمس (الأربعاء)، أربعة أشخاص، من بينهم امرأة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات.
وأضاف البلاغ أنه جرى تنفيذ العملية بضواحي الجديدة، حيث تم إيقاف سائق شاحنة في حالة تلبس بمحاولة تهريب 400 كيس من مخدر الحشيش، يناهز وزنها الإجمالي 10 أطنان،  قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن إيقاف ثلاثة مساهمين آخرين في هذه العملية، من بينهم مالك الشاحنة المضبوطة، وحجز 10 آلاف أورو يشتبه في ارتباطها بعمليات التهريب الدولي للمخدرات.

وأوردت المديرية العامة أن المعاينات والخبرات التقنية المنجزة، بينت أن طريقة تعليب وتلفيف المخدرات المحجوزة، بكيفية تحميها من تسرب المياه، تؤكد أنها كانت موجهة للتهريب عبر المسالك البحرية، كما أن وجود أربع علامات مميزة على الشحنات المضبوطة يرجح ضلوع عدة مهربين في تنفيذ هذه العملية الإجرامية.

مصطفى صفر

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

أخيراً.. الفرقة الجنائية الجهوية للدرك الملكي بالجديدة تفك لغز مقتل طالب جامعي بسيدي بوزيد والمتهمة امرأة خمسينية وسيطة دعارة

الجديدة إكسبريس علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن الفرقة الجنائية الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، قد تمكنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي