بالصور: ثانوية دكالة بمديرية سيدي بنور تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

الجديدة اكسبريس

لقد دأبت ثانوية دكالة التأهيلية على تنظيم أنشطة تربوية موازية تنشط الحياة المدرسية في نهاية كل أسبوع، ويومه السبت 15 دجنبر2018 نظم ناديها الموسوم بالإبداع الثقافي والفني نشاطا تربويا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، والتي يحتفى بها في 18 دجنبر من كل سنة.

فاستهل الحفل بٱيات بينات من الذكر الحكيم، وبعدها وقف الجميع لٱداء تحية العالم الوطني، ثم قدم السيد المدير المصطفى القرطوبي كلمة عبر فيها عن شكره الخالص للمنظمين، و أثنى على تلامذة المؤسسة من خلال جديتهم وتنظيمهم المحكم ودماثة أخلاقهم العالية، كما عبر عن سعادته من خلال حضور الأستاذ أحمد بوحداس الذي أتحف الحاضرين بقصيدة أهداها للمحتفى بها تحت عنوان (لغتي الفصيحة) وسلمت له هدية على وفائه وخدمته لثانوية دكالة.

أما منسق النادي ورئيسه فهما أيضا عبرا عن سعادتهما وسرورهما بالحضور الكريم وبصقل واكتشاف مواهب المؤسسة، وهذا ما يصبو له النادي من خلال أهدافه المتوخاة.

كما تميز الحفل بفقرات ووصلات متنوعة ودسمة تمثلت في المسرح والشعر والمواويل والأغاني التربوية التي اختزلت شعور المتعلمين وحبهم الكبير والشغوف للغة العربية، بالإضافة إلى إبداعاتهم التي راقت الحاضرين الذين أثثوا الحفل من أساتذة و رؤساء الجماعات وٱباء وأمهات وتلاميذ، واختتم النشاط بحفل شاي على الساعة 18h00 مساء .

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بطاقم تربوي متميز.. مجموعة مدارس “بوردو” تعلن لساكنة الجديدة عن افتتاح التسجيل

الجديدة إكسبريس تعلن إدارة مجموعة مدارس “بوردو” الخصوصية بمدينة الجديدة افتتاح عملية التسجيل وإعادة تسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي