السلطات المحلية بسيدي بنور تشن حملة ليلية للتصدي لظاهرةالعربات المجرورة

أبو صفاء

في خطوة ايجابية ستضع حدا للتسيب الذي تعرفه مدينة سيدي بنور في قطاع العربات المجرورة، أقدمت السلطات رجال السلطة المحلية، تحت اشراف باشا المدينة السيد محمد دوابي ، وقائد المقاطعة الأولى السيد اسامة الجبلي، وقائد المقاطعة الثانية السبد عيسى اليحياوي ،ورجال الأمن الوطني ،ورجال القوات المساعدة ،و أعوان السلطة، من شن حملة تمشيطية مكثفة لمحاربة ظاهرة العربات المجرورة بالدواب ،ليلة الثلاثاء 18 دجنبر 2018، و دلك للحد من الفوضى و العشوائية التي تخلقها العربات المجرورة بأغلب شوارع المدينة. 


الحملة شملت جل المرابد المتواجدة بالمدينة التي يستعملها اصحاب العربات المجرورة كنقط للتجمع بكل من القرية ،وحي الوفاء ،والمسيرة وقرب معمل القطن، خلال هذه الحملة ،تم حجز عدد كبير من العربات واقتيادها نحو المحجز البلدي ليتم تكسيرها.

كما لقيت هذه الحملة استنكار يعض أصحاب العربات المحجوزة. وسبق للسلطات المحلية بسيدي بنور ان وجهت تنبيهات لاصحاب “الكرارس” وحثهم على عدم العودة لممارسة نفس النشاط الذي أصبح ظاهرة تؤرق بال ساكنة مدينة سيدي بنور وزوارها، نظرا لما تخلفه من حوادث ومآسي بالإضافة إلى المس بجمالية المدينة. 


وقد استحسن جل متتبعي الشأن المحلي هذه الحملة وطالبوا بتفعيلها على الدوام مراعاة لجمالية هذه المدينة وحماية ساكنتها من الحوادث والمآسي التي يخالفها أصحاب العربات. حان الوقت للتفكير في خلق بديل للعربات المجرورة ،كاقتناء وسيلة نقل عصرية خاصة وأن العربة كانت مصدر رزق العديد من العائلات.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

أخيراً.. الفرقة الجنائية الجهوية للدرك الملكي بالجديدة تفك لغز مقتل طالب جامعي بسيدي بوزيد والمتهمة امرأة خمسينية وسيطة دعارة

الجديدة إكسبريس علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن الفرقة الجنائية الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، قد تمكنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي