وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية يشرف على تنصيب السيد عبد المجيد محيب رئيسا للمجلس العلمي المحلي بالجديدة

حمزة رويجع

بإذن و أمر من أمير المؤمنين الملك محمد سادس، أشرف السيد وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية يومه الجمعة 28 دجنبر 2018 بعمالة الجديدة، على تنصيب السيد عبد المجيد محيب رئيسا للمجلس العلمي المحلي بالجديدة خلفا للعلامة عبدالله شاكر الذي شغل منصب المسؤولية لسنوات عدة.

حفل التنصيب عرف حضور السيد الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى و السيد عامل إقليم الجديدة، هذا و أبرز الوزير أحمد توفيق في كلمته على أهمية و مكانة إمارة أمير المؤمنين و ان البيعة كانت كتابية و لم تكن فقط شفوية، و الشاهد اليوم أنها تمر بشكل سلس من خلال ممثلي الأمة.

الرئيس الجديد عبد المجيد محيب حاصل على الدوكتراه في الدراسات الإسلامية، و يشغل مهام أستاذ التعليم العالي بدار الحديث الحسنية بالرباط.

هذا ورفع رئيس المجلس العلمي الجديد برقية ولاء و إخلاص للسدة العالية بالله، أصالة عن نفسه و نيابة عن الخطباء و الوعاظ و المرشدين بإقليم الجديدة، مؤكدا بدات الصدد المنهج السليم للوسطية و الإعتدال في ضل إمارة أمير المؤمنين بالمغرب.

هذا و قد عرف مؤخرا تنظيم حركة وطنية همت تعيينات ب16 عمالة و إقليم بالمغرب من قبل المجلس العلمي الأعلى.

كما سبق أن تسلم مجلس يسف الظهائر الملكية لتعيين رؤساء المجالس العلمية، لكل من أقاليم : الجديدة، الخميسات، صفر، ميدلت، سدي إفني، الفحص أنجرة، بوجدور، بوجدور، عين السبع الحي المحمدي، المحمدية، فجيج، إفران، تازة، وزان، الفقيه بنصالح، شيشاوة والرشيدية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

6 سنوات لتلميذ قتل زميله بثانوية النجد بالجديدة.. نزاع سابق وراء الجريمة والضحية أصيب بكسر في الجمجمة

أحمد سكاب (الصباح) أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية الجديدة، أخيرا، الحكم الصادر ابتدائيا في حق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي