اخبار محلية

بالصور: شخص يحتفل بإضرام النار بمنزله والشهب الاصطناعية تخلق اجواء مرعبة بشارع محمد الخامس.. حصيلة أولية ل”ليلة رأس السنة بالجديدة”

أ.طبيقي – متابعة


إنتشار أمني غير مسبوق

رفعت السلطات الأمنية بالجديدة درجة تأهبها بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2019، ونشرت
المديرية الإقليمية للأمن الوطني بالجديدة، قوات أمنية مختلفة الأشكال في شتى النقط والمحاور الرئيسية بعاصمة دكالة، ومن بينها لأول مرة فرق أمنية مختصة في التدخلات الأمنية الحساسة، بهدف استباق ارتكاب أعمال إجرامية أو إرهابية في احتفالات رأس السنة الجديدة.

ومن جهة أخرى عرفت مدينة الجديدة حضورا أمنياً غير مسبوق في مثل هذه المناسبة السنوية، من خلال نشر عناصر أمنية استطاعوا تغطية الكثير من المقرات والشوارع والمراكز التجارية مثل “أسيما ومرجان وكارفور..” والمحاور المكتظة بالمواطنين “كورنيش مدينة الجديدة دوفيل بلاج والشوراع الرئيسية”، كما شوهد المسؤول الأول عن الأمن الإقليمي السيد عزيز بومهدي رفقة مسؤولين أمنيين بالجديدة يتابعون عن قرب الأجواء أمام المركز التجاري مرحبا، كما شوهد كذلك باشا مدينة الجديدة السيد عنات كرام رفقة عناصر من السلطات المحلية والقوات المساعدة بكورنيش مدينة الجديدة مشيا على الأقدام لتتبع الأوضاع.

الشهب الاصطناعية تخلق اجواء مرعبة بشارع محمد الخامس

أصيب مساء اليوم الإثنين بعض المواطنين وساكنة العمارات بشارع محمد الخامس بالجديدة بالضبط أمام المحافظة العقارية بحالة من الذعر بعد سماعهم انفجارات قوية تهز الشارع العام حسبوها متفجرات وحسب مصادر مطلعة فان أشخاص قاموا باشعال الشهب الاصطناعية احتفالا ب”ليلة رأس السنة” ذات صوت مرتفع.

مما خلق حالة رعب وحسبها الجميع خصوصا رواد المقاهي المتواجدة بشارع محمد الخامس أن الأمر يتعلق بتفجيرات ارهابية تهز المنطقة. وأضاف مراسل “الجديدة اكسبريس” من عين المكان أن المارة هربوا في اتجاهات مختلفة مذعورين ليتضح في الأخير أنها مجرد شهب اصطناعية.

شخص يحتفل بإضرام النار بمنزله بالجديدة

أقدم شخص مساء اليوم الاثنين على إضرام النار في شقة عائلته المتواجدة بإحدى العمارات بجانب ملعب العبدي بالجديدة وأفاد شهود عيان من عين المكان إلى “الجديدة اكسبريس”، أن المعني بالأمر يقطن بالمنزل المذكور رفقة عائلته وكان في حالة غير طبيعية حيث خلف الحريق اغماء أم الشخص التي تم نقلها صوب المستشفى الإقليمي محمد الخامس الذي يعرف كذلك بدوره استنفار مختلف أجهزته الطبية بعد توافد المصابين والمغمى عليهم على مدار الساعة بجناح المستعجلات.

وفور تلقيها إخبارية في الموضوع، انتقلت عناصر الأمن الوطني بالجديدة إلى مكان الحادث مرفوقة بعناصر الوقاية المدنية، التي أخمدت الحريق، فيما فتح تحقيق لمعرفة أسبابه والوقوف على ملابساته فيما تم نقل الشخص الذي قام باضرام النار بشقة عائلته صوب الدائرة الأمنية لتعميق البحث معه حيث تبين أنه كان في حالة سكر.

الدوائر الامنية بالجديدة

الهاجس الأمني بدا واضحا من  خلال متابعة الجديدة اكسبريس لمختلف المناطق بالمدينة حيث فتحت جميع الدوائر الأمنية، فدرجة اليقضة بحضور مسؤولين أمنيين ودوريات متحركة للمراقبة، هذا فضلا عن انتشار رجال أمن بزي مدني، وفق هدف واحد، هو ضمان مرور عشية الإحتفالات المرتقبة بالسنة الميلادية الجديدة 2019 خاصة في محيط المقاهي والفنادق والملاهي والمراكز التجارية والتي تعرف حركية ورواجا استثنائيا، إلى جانب ضمان أمن المواطنين ومنع ارتكاب أي أعمال اجرامية.

وتندرج الحملة ضمن الحملات الأمنية التي تشهدها المدينة كل رأس سنة جديدة حيث تمت إقامة سدود إدارية وقضائية، وتم تنقيط عدد كبير من المارة بالإضافة إلى مراقبة عدد من السيارات على مستوى الركاب والوثائق، كما تجندت فرق خاصة منهم فرق الأماكن العمومية والفرقة السياحية، كما تم تسخير فرق الخيالة على مستوى الشاطئ وعناصر بالزي المدني وعناصر أخرى تجوب الشوارع بزي الشرطة وعلى متن الدراجات النارية، وكذا عناصر الشرطة القضائية.

هذا وأشاد عدد ممن تحدث معهم الموقع بكورنيش مدينة الجديدة بالإجراءات الاحترازات الأمنية، والوضعية الأمنية العامة للمدينة، فتحية لكل اﻷجهزة اﻷمنية بالجديدة وأعوان السلطة ورجال الوقاية المدنية والقوات المساعدة وكل من يتعاون على نشر اﻷمن سواء كان اﻷمر بتكليف أو بتشريف.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي