وحدة إنتاج الحليب التابعة لشركة “سنطرال” تغادر الجديدة نحو الفقيه بنصالح

الجديدة اكسبريس

كشف رئيس المجلس الإقليمي للجديدة “محمد الزاهيدي” صباح اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع الدورة العادية للغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات والتي جمعت مجموعة من ممثلي الفلاحين بالإقليم، أن معمل شركة انتاج الحليب سنطرال ستنقل وحدتها الخاصة بالحليب نحو الفقيه بنصالح فيما ستحتفظ مدينة الجديدة فقط بوحدة إنتاج الجبن “الفورماج”، حيث طلب الزاهيدي من ممثلي الفلاحين التعبئة من أجل إنشاء معمل لإنتاج الحليب حتى يستفيد الفلاح من المردودية.

ويُعتبر مصنع الفقيه بنصالح إحدى أكبر نقاط تجميع الحليب بالمغرب، حيث يتلقى يومياً قرابة 480 ألف لتر من الفلاحين، وفي موسم الذروة يصل الحجم في بعض الحالات إلى مليون لتر في اليوم، حيث يتم بمصنع الفقيه بنصالح إنتاج الحليب الطري المبستر، إضافة إلى الزبدة ومسحوق الحليب، الذي يستعمل حصرياً في مشتقات الحليب، خاصة في مختلف أنواع “ياغورت”، التي تصنع في الوحدات الصناعية الأخرى. ويؤكد المسؤولون أنهم لا يستعملون المسحوق في الحليب الطري.

ويقع مصنع الفقيه بنصالح على أكثر من 5 هكتارات، ويشتغل على مدى اليوم والأسبوع بدون توقف من طرف 328 عاملاً، وهو يعتبر شريان الشركة، الذي يضمن توزيع الحليب بشكل يومي في عدد كبير من المدن.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

فلاح من أولاد أفرج يكتشف صدفة أن زوجته بطلة فيلم إباحي بموقع عالمي والقضية تصل إلى المحكمة الابتدائية بالجديدة

الجديدة إكسبريس علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لأولاد أفرج بإقليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي