تربويات

بالصور.. عامل إقليم الجديدة يترأس حفل إفتتاح “قاعة كبرى” ومطعم خاص بتلاميذ الوسط القروي بجماعة سيدي إسماعيل

الجديدة اكسبريس – أسامة طبيقي

ترأس عامل إقليم الجديدة السيد محمد الكروج صباح اليوم الجمعة، مراسيم إفتتاح “القاعة الكبرى” والتي تم تشييدها من أجل استقبال التلاميذ الذين لا يتمكنون من تناول وجبة الغداء في بيوتهم نظرا للمسافة البعيدة وضيق الوقت وكذلك لإستراحة.

وكان محمد  الكروج  مرفوقا بالنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي السيد محمد مهذب والسيد عبد اللطيف شوقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية الإقليمية ورؤساء المصالح الخارجية وبعض المنتخبين، حيث أعطيت الإنطلاقة الرسمية لإستقبال تلاميذ الوسط القروي الذين لا يتمكون من مغادرة المؤسسة التعليمية التي يتابعون بها دراستهم نحو منازلهم لتناول وجبة الغداء.

القاعة التي تم تشييدها بثانوية الجرف الأصفر الواقعة بجماعة سيدي إسماعيل بإقليم الجديدة، بادرة تحسب للسيد محمد مهذب الذي تكلف ببناءها من ماله الخاص من أجل المساهمة في تحسين التمدرس بالوسط القروي وتنميته وتطويره وضمان استمرار تمدرس التلاميذ دون هدر مدرسي إلى غاية حصولهم على شهادة التعليم الثانوي الإعدادي وشهادة البكالوريا، وتأهيلهم للتعليم الجامعي ومؤسسات تكوين الأطر على قدم من المساواة مع تلاميذ وطلاب الوسط الحضري.

حيث أشاد السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة بهذا العمل، بعدما إستفسر التلاميذ المستفذين الذين عبروا عن سعادتهم لا سيما وأنهم كانوا يتكبدون عناء الطريق الشاق نحو منازلهم البعيدة عن المؤسسة، حيث منهم من كان يصبر للجوع حتى عودته لبيته ومنهم من يتناول غدائه أمام باب المدرسة.

وكما تجدر الإشارة، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة من ستتكفل مصاريف إطعام التلاميذ حسب ما أكده السيد عبد اللطيف شوقي خلال مراسيم الإفتتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي