تربويات

بالصور : عامل الإقليم في زيارة مفاجئة للمؤسسات التعليمية بالجديدة

الجديدة اكسبريس – أسامة طبيقي


في إطار عملية تتبع السير العادي للدراسة قام في حدود العاشرة من صباح اليوم الأربعاء 20 مارس 2019، وفد يترأسه السيد “محمد الكروج” عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة مرفوقا بالسيد باشا المدينة والسيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورؤساء المصالح بزيارة لعدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة بشكل مفاجئ والتى تقدم عدد من أطرها التربوية بإستقبال الوفد بحفاوة وسط ترحيب للتلاميذ.

كما قام الوفد بزيارة مجموعة مدارس الجديدة الخاصة، حيث كان في استقبالهم السيد نائب المؤسس ومديرة المؤسسة والطاقم التربوي والإداري وعدد من الأساتذة المشرفون على المؤسسة. مع تقديم ورقة تقنية حول السير العام للمؤسسة المذكورة. هذا وقام الوفد بجولة تفقدية لبعض الحجرات والأقسام للإطلاع عن قرب على التلاميذ حيث إستعاد السيد محمد الكروج الذكريات الدراسية وشارك التلاميذ الدرس جالسا على الطاولات والصور المرافقة للمقال خير دليل.

وتواصلت الزيارات التفقدية الى حدود الساعة الواحدة بعد الظهر، حيث حل الوفد العاملي بالثانوية الاعدادية سيدي محمد بن عبد الله ومدرسة لالة سلمى…، حيث وجد في استقباله مدراء المؤسسات المذكورة وعدد من الأطر والأساتذة والموظفين الإداريين، حيث قدم للسيد عامل الإقليم البيانات المتعلقة بهذه المؤسسات التعليمية وكذلك الظروف الحسنة والجيدة التي يمر بها التلاميذ.

زيارة عامل إقليم الجديدة للمؤسسات التعليمية هذه هي تلبية للخطاب المكلي السامي الذي يهدف الى إصلاح التعليم والمدرسة العمومية في البلاد، حسب ما أبرزه جلالة الملك محمد السادس نصره الله في إحدى خطاباته السامية “أن انخراط الشباب في الخيار الديمقراطي للبلاد يظل رهينا بمدى تأهيله واستشرافه للمستقبل، وهذا يحيلنا على المنظومة التربوية وقدرتها على تكوين الأجيال الصاعدة، وإعدادها للمساهمة في المسار التنموي الديمقراطي للمجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي