اخبار محلية

الجديدة: مشاريع تنموية مهمة تنتظر جماعة أولاد عيسى وعامل الإقليم يترأس إجتماعاً لمناقشتها

الجديدة اكسبريس – أسامة طبيقي

ذكرت، مصادر “الجديدة اكسبريس” أن جماعة أولاد عيسى بإقليم الجديدة ستشهد بداية سنة 2020 إعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية الخاصة بتأهيل البنيات التحتية والطرقات والفضاءات التعليمية.

حيث حلّ عامل عمالة إقليم الجديدة، السيد “محمد الكروج” عشية اليوم الإثنين 1 أبريل، بمعية رؤساء المجالس وشخصيات أخرى بجماعة أولاد عيسى بإقليم الجديدة من أجل ترأس إجتماع رسمي لمناقشة عدة مشاريع تنموية في إطار النهوض بالجماعات الترابية، حيث افتتح الإجتماع بمناقشة مشروع احداث ثانوية تأهيلية لتقريب تلاميذ الوسط القروي من خدمات التعليم الثانوي التأهيلي بالنسبة للتلاميذ الحاصلين على الشهادة الإعدادية، حيث أبدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة استعدادها لبناء حجرات التعليم الأولي وزيادة بعض حجرات في الأقسام الإعدادية.

وبخصوص النقطة المتعلقة بتأهيل البنيات التحتية والطرقات فإن الأشغال ستبدأ خلال الشهر القادم بالطريق رقم 34-19 التي تمتد على مسافة 16 كيلومتر حيث رصدت لها 7.5 مليار، والطريق الرابطة بين مصور راسو وأولاد عيسى وأخديم رصدت لها 5 مليار حيث ستنطلق بها الأشغال مع بداية شهر ماي القادم.

ولتفادي الإنقطاع المستمر في الكهرباء، تم إنشاء مركز آخر لتحويل الكهرباء بأولاد عيسى مربوط مع مدينة الجديدة بعدما كانت هذه الأخيرة تعتمد فقط على مركز تحويل الكهرباء بالجماعة القروية الوليدية. وبالنسبة لقطاع الصيد البحري كان نقاش حول مهنيي قطاع الطحالب البحرية من أجل تسوية وضعية العديد من أصحاب المراكب البحرية، فيما قررخلال الإجتماع إعادة فتح باب التحفيظ المجاني لساكنة الدوار.

تجدر الإشارة، إلى أن عامل الإقليم السيد “محمد الكروج” نوه بمقر جماعة أولاد عيسى بعدما أثار انتباهه مصاعد لذوي الإحتياجات الخاصة تم تصميمها حديثا بشكل خاص للأشخاص الذين لا يتمكنون من الوصول إلى الطوابق العلوية مستخدمين الأدراج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي